البرهان يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الافريقي

الخرطوم : سودان لايت

 

أكد  رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالعلاقات الثنائية المتطورة بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية ودعمها المتواصل لعملية الإنتقال السياسي بالسودان .

 

وأعرب رئيس مجلس السيادة خلال لقائه بمكتبه اليوم الوفد الأمريكي الزائر للبلاد برئاسة جيفري فيلدمان المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي أعرب عن أمله في استمرار الدعم الأمريكي لحكومة الفترة الانتقالية مؤكدا أهمية إشراك القوى السياسية المؤمنة بالتحول الديمقراطي في العملية السياسية في الفترة الانتقالية وصولا إلى انتخابات حرة نزيهة تأتي بحكومة مدنية تمثل كل الشعب السوداني .

وجدد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إلتزام وحرص القوات المسلحة على حماية الفترة الانتقالية و التحول الديمقراطي بالبلاد من أي معوق خلال هذه الفترة.

من جانبه أثنى المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي جيفري فيلدمان على المجهودات الكبيرة التي ظل يقوم بها المكون العسكري لحماية عملية الإنتقال السياسي بالبلاد والعمل الذي قامت به لإفشال المحاولة الانقلابية التي حدثت مؤخراً.

وأكد فيلدمان أن الولايات المتحدة ستواصل دعمها للحكومة الانتقالية والشعب السوداني إلى حين الوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة وتكوين الحكومة المدنية التي يرتضيها الشعب السوداني .

وأمن الجانبان على أهمية التعاون بين المكونين المدني والعسكري في هذه المرحلة ومشاركة القوى السياسية التي ساهمت في عملية الانتقال السياسي بالبلاد.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.