كباشي وبيترس يبحثان الحوار بين مكونات الحكم الانتقالي وقضية الشرق

الخرطوم : سودان لايت

 

 

أشاد عضو مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن شمس الدين الكباشي بالدور الذى تضطلع به بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس).

 

 

وجدد كباشي خلال لقائه، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة رئيس البعثة السيد فولكر بيترس، عزم الحكومة الانتقالية على استكمال مهام الإنتقال السياسي بالبلاد، وتسليم السلطة لحكومة منتخبة بنهاية الفترة الانتقالية.

 

 

وأوضح بيترس، في تصريح صحفي،أن اللقاء ركز على ثلاثة موضوعات، شملت الحوار بين مكونات الحكم الإنتقالي ، الوضع في شرق السودان وعملية المفاوضات مع الحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو.

 

 

وقال إن الوضع الحالى يمثل شاغل أساسي للبعثة، مشيراً إلى ضرورة إجراء حوار شامل بين المكونين العسكري والمدني لتجاوز الخلافات، لافتاً إلى ضرورة المحافظة على الإنجازات التي تحققت خلال العامين الماضيين من عمر الفترة الانتقالية.

 

 

وأوضح أن لقاءاته الأخيرة مع الأطراف، أكدت إستشعارها بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقها.

 

 

ودعا رئيس بعثة “يونيتامس” السيد فولكر بيترس الأطراف إلى الانخراط فى حوار شامل يطوي الخلافات، ويتفرغ بعده الشركاء لإنجاز قضايا الإنتقال الكبرى، ممثلة في الحوار الدستوري والإعداد للانتخابات المقبلة ، واصفاً لقاءه مع عضو مجلس السيادة الفريق اول ركن كباشي بالمثمر والبناء.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.