صديق فريني يقف على الأوضاع الصحية والنفسية في مختلف الدور الإيوائية بولاية الخرطوم

الخرطوم : سودان لايت

 

 

 

أجرى الأستاذ صديق حسن فريني مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم لقاءات أثيرية مع مديري الدور الإيوائية المختلفة حيث وقف سيادته على استقرار الأوضاع الصحية والنفسية في ظل النقص الكبير في الكادر الإداري .

وأشاد فريني بتواجد مديري دار رعاية الطفل اليتيم المايقوما ودار رعاية المسنين ودار المسنات ودار طيبة بصورة مستمرة منذ بدء الأحداث الأخيرة علاوة على إستمرار تقديم الخدمات بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني،وصرح سيادته ان دور المنظمات ليس له بديل خاصة في ظروف النزاع المسلح بالخرطوم .

كما وجه موظفي وزارة التنمية الإجتماعية بالإلتحاق بالدور الإيوائية كل في مجال سكنه الي حين انتهاء عطلة العيد حسب المواقيت المحددة من السلطات العليا بالدولة، مشددا ان الأولوية القصوى لحماية ورعاية النزلاء بالدور الايوائية في المرحلة الآنية.

وناشد فريني الإختصاصيين النفسييين والإجتماعيين بالإطلاع بدورهم الرائد في تخفيف آثار الحرب النفسية والإجتماعية على المواطنين وتصميم رسائل تعينهم على تخطي احمال الحرب وتبعاتها .

من ناحية أخرى ناشد أيضا المنظمات الدولية الإقليمية والوطنية الموجودة بالولاية إلى المبادرة بتقديم العون والمساعدة للأسر العالقة والمحتاجة بالتنسيق مع لجنة الطوارئ الإتحادية والولائية ومفوضية العمل الطوعي والإنساني بولاية الخرطوم.

#سونا #السودان


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.