بتكلفة 13,5 مليار جنيه ..إجازة مقترح موازنة ولاية النيل الأبيض

كوستي: سودان لايت

 

اجازت وزارة المالية والاقتصاد والقوي العاملة بولاية النيل الأبيض مقترح موازنة الوزارة للعام المالي الفين وثلاثة وعشرين بتكلفة تقدر بثلاثة عشر مليار فاصل خمسه جنيه بنسبة بزيادة عن العام الفين واثنين وعشرين مائتين ثلاثة وتسعين بالمائة.

وقالت فاطمة الحاج مدير الميزانية نائب المدير العام لوزارة المالية إن هذه الموازنة تأتي وفق الموجهات العامه لوزارة المالية الاتحادية مستصحبة المتغيرات الاقتصادية والسياسة بالبلاد،  مشيرة إلى أن وزارة المالية تستهدف من خلال هذه الموازنة خلق موارد مستدامه تسهم في زيادة نسبة الإيرادات وتلبي متطلبات مواطني الولاية في مجال التنمية والخدمات والاهتمام بمعاش الناس.

وابانت نائب المدير العام لوزارة المالية أن هذه الموازنة جاءت بناءً على الموجهات العامة من حيث الاعداد والأهداف والمرجعيات استنادا على الاعداد مابين الموارد المتاحة وسقوفات الإنفاق وعلى هيكلة الموازنة وفق المؤشرات الاقتصادية.

و أكدت أن وزارة المالية وضعت خطه لكي يتم تنفيذها لابد من إزالة كل المعوقات والاستفادة من إلاداء المالي للعام الفين واثنين وعشرين حتي شهر أكتوبر كأساس تم عبره بناء المقترحات للموازنة الجديدة التي ترضي طموحات المواطن والعاملين بالخدمة المدنية حسب اللوائح وموجهات ادارة تخفيف حدة الفقر واستدامة الاستقرار الاقتصادي آخذين في الاعتبار كل هذه الموجهات مستندين علي المرجعيات وصولا للهدف المنشود من الموازنة والتي تم تقسيمها بنسب لتحقيق كل الاستحقاقات المتعلقة بتعويضات العاملين والاستمرار في مشروعات التنمية القائمة دون الدخول في مشروعات جديدة حسب الوضع العام للاقتصاد بالسودان.

واكدت فاطمة حرص وزارة المالية بالنيل الأبيض على ان يكون هنالك استقرار اقتصادي وصولا الي حل كل المشاكل في الجوانب المالية والسياسية والاجتماعية.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.