الدعم السريع ترسل قافلة طبية ضخمة إلى شمال دارفور

الخرطوم – سودان لايت – ارسلت قوات الدعم السريع؛ قافلة طبية إلى ولاية شمال دارفور؛ لمواجهة انتشار الحميات؛ بقيادة العميد الركن طه علي طه قائد منطقة كرري؛ بتكلفة عشرات الملايين.

 

وقال د. سليمان عبدالجبار مدير الدائرة الطبية لقوات الدعم السريع؛ إن القافلة تحتوي على 6 محاور تشمل المحور الوقائي من طلمبات رش ومحور علاجي؛ من أطباء؛ ومحور الأدوية؛ لدعم المراكز والمستشفيات محور التوعية الصحية والتثقيف الصحي؛فضلا عن الكوادر المدربة؛ والجانب الإداري ومحور الإعلام.

وأشار إلى أن القافلة جاءت بتوجيه مباشر من قائد قوات الدعم السريع نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي؛ في سبيل تقديم الرعاية الصحية للمواطنين فى كل ارجاء الوطن.
ونوه إلى أنه بفضل الجهود التي بذلت طرأ تحسن كبير في الجانب الصحي بالفاشر؛ وأضاف “هذه القافلة امتداد لقوافل كبيرة؛ تأتي تلبية للاحتياجات الفعلية لمكافحة الوباء؛ ونشجع إلى اادفع بالمزيد من القوافل.

في الأثناء قال د. عصمت مصطفى مدير الطب العلاجي بوزارة الصحة؛ إن القافلة تقدم خدمات صحية متكاملة جاءت في الوقت المناسب نتيجة لحوجة الولاية.
ونوه إلى أن قوات الدعم السريع من المساهمين في إرسال القوافل؛ وهذه ليست اول قافلة؛ يتم إرسالها سبقتها قوافل إلى شمال كردفان والجزيرة.

وقال العميد الركن طه علي طه قائد القافلة؛ إن القافلة متكاملة و تأتي بناءََا على توجيهات حميدتي؛ وتم تجهيز القافلة ضمن سلسلة من القوافل؛ في شتى المجالات؛ وأضاف “الدعم السريع تطبق شعارت (الجاهزية؛ السرعة؛ الحسم).
وزاد” تم وضع خطة متكاملة للقافلة؛ من صحة وقائية و أدوية ومعينات صحية ومكنات رش والمبيدات خاصة بالحميات خاصة الملاريا.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.