المياه تغمر مقابر أحمد شرفي وتحذير من كارثة

الخرطوم – سودان لايت – أقرّت الإدارة العامة للمياه بمحلية أم درمان بغمر المياه لأجزاء من مقابر أحمد شَرفِي بسبب انفجار وقطع في خط ناقل للمياه داخل حرم المقابر.

 

وأكد مدير الإدارة العامة لمياه محلية أم درمان مهندس عبد المنعم عبد الحي بصعوبة معالجة الكسور بسبب إحاطته بالقبور وقال” الخط الناقل للمياه مازال متاخِماً لسور المقابر من الجهة الشرقية ويجب تغييره، لأن انفجاره مرة أخرى سيكون كارثيّاً على مقابر أحمد شرفي”.

وأضاف ” إن الخط حدث فيه انفجار وقطع، ومعالجته صعبة جدا بسبب وجود قبور كثيرة حوله لذلك تم فصل الخط تماما من الشبكة لايقاف المياه مما أدّى لتأثُّر مناطق بالقطوعات، إلا أنّ هنالك تشبيكات تمّت لمعالجة مشكلة المناطق المتأثرة بقفل هذا الخط “.

وأكّد في حديثه لبرنامج {كالآتي} الذي بثته النيل الأزرق أن التوسُّع الذي حدث للمقابر شرقا ترتب عليه دخول الخط الناقل للمياه لحرم المقابر.

وفي ذات المنحى ناشد مواطنون تحدّثوا لبرنامج ” كالآتي” السلطات بالتدخُّل السريع لمعالجة هذا الأمر حفاظ لحرمة الموتى وكشفوا عن تعرُّض مجموعة من القبور لغرق كامل وتهدّم وظهور بعض الجثامين لسطح المقابر بسبب المياه المتدفِّقة من الخطّ المكسور

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.