رسميا.. استبعاد السودان وجيبوتي من تصفيات سيكافا للناشئين

الخرطوم: سودان لايت

 

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” ممثل في اللجنة المنظمة لبطولات الشباب، قرارا رسميا موجعا بإبعاد منتخبي السودان وجيبوتي للناشئين من تصفيات إقليم سيكافا التي تنطلق غدا الأحد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأصدر اتحاد سيكافا في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم السبت بتوقيت العاصمة السودانية الخرطوم، خبرا معمما بالقرار بإمضاء المدير التنفيذي للاتحاد الإقليمي، الكيني أووكا غاشييو.

وجاء في بيان الكاف الذي أعلنه اتحاد سيكافا “تم استبعاد منتخبي السودان وجيبوتي تحت 17 عاما قبل بداية تصفيات سيكافا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية للناشئين”.

وكشف أن قرار الاستبعاد صدر “نتيجة فشل بعض لاعبي منتخبي السودان وجيبوتي في اجتياز الاختبار الإلزامي للرنين المغنطيسي (الخاص بتحديد العمر الحقيقي للاعبين)”.

وأوضح “اللجنة المنظمة لبطولات الشباب أبعدت المنتخبين وفقا للمادة 24.4، من لائحة مسابقة كأس الأمم الأفريقية تحت 17 عاما”.

وتنص المادة المعنية على أنه “إذا تبين بعد إجراء اختبار أهلية العمر للمنتخب المشارك، أن أحد اللاعبين غير مؤهل، فإن المنتخب المشارك سوف يبعد”.

وأعلن الكيني أووكا غاشييو المدير التنفيذي لاتحاد سيكافا أن 6 منتخبات سوف تشارك في التصفيات التي ستنطلق يوم 3 أكتوبر الجاري.

وصرح “ستجرى قرعة جديدة غدا الأحد، وسيتم توزيع 3 منتخبات في كل مجموعة”.

ومن ناحية أخرى، ما يزال المسؤولون باتحاد كرة القدم السوداني يكافحون لإلغاء قرار إبعاد منتخب الناشئين السوداني، وذلك حسبما ذكر رئيس لجنة المنتخبات الوطنية السودانية أسامة عطا المنان على صفحته بفيسبوك مساء السبت.

وكان عطا المنان قد كشف أنهم طالبوا بإعادة الفحص للاعب الوحيد الذي لم ينجح في فحص العمر المؤهل للمشاركة في التصفيات.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.