ايمن كبوش يكتب : مؤتمر (الشهد والدموع) لتقديم (فلورانت ابينجي)..

# (المدرب هو المعد النفسي الاول للاعبيه).. التقطت هذه العباراة الذكية مع خواتيم المؤتمر الصحفي الذي اقامه نادي الهلال لمدربه الكونغولي الجديد (فلورانت ابينجي)، امس، بقاعة (منتجع دوسة) على ضفاف النيل الازرق، وسط حضور صحفي واعلامي كبير، بجانب اعضاء مجلس الادارة والشركة الراعية (اوت اوف ذا بوكس) وممثلي الشركات الراعية.. بقدرما كانت للمؤتمر الصحفي سلبيات كثيرة في مقدمتها عدم احترام الزمن المعلن في الدعوة.. بجانب بعض الارتباك في ادارة الحدث، الا انني اريد ان اتطرق للايجابيات التي رصدتها اثناء المؤتمر.. واهمها الرعاية من ثلاث مؤسسات، مما يعني ان المؤتمر لم يكلف الهلال ماليا، ان لم يكن قد حقق ارباحا معقولة، لاننا مازلنا الابعد في (حتة) التسويق الرياضي، والابعد كذلك من الاهتمام بالتفاصيل واختيار الشخصيات التي تكمل اللوحة بافضل ما يكون.. ولكن ما يمكن ان نقوله ان ما تم يمثل خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح، وحتى السلبيات التي رافقت فعالية الامس، يمكن ان نُعزيها لعدم الخبرة، وعدم ريادة السودانيين في مثل هذه الاعمال ولكن بكثير اهتمام مع الاستمرارية، يمكن ان نرى شكلا مختلفا في المستقبل.. نتجاوز السلبيات ونركز على اهم نقطة خرجنا بها هي ان الهلال تعاقد مع (فلورانت) لثلاث سنوات، وهي خطوة تستحق الاشادة والثناء، لان الهلال غادر هذه المحطة منذ سنوات بعيدة، وآخر مدرب اقترب من هذه الفترة هو المدرب البرازيلي (هيرون ريكاردو) الذي امضى ثلاث مواسم الا قليلا، وكذلك (ميشو) الذي تجاوز الموسمين، الا ان البرازيلي والصربي اطاح بهما سوء النتائج بجانب النفس السودانية الملولة وعدم صبرنا على طعام واحد.
# اعود واقول ان الاخ (محمد ابراهيم العليقي) قدم لمشروع الهلال بشكل مقبول.. واطلعنا على ما يريده المجلس الازرق خلال هذه المرحلة.. بينما تحدث (الكونغولي) بلغة الامل المرتجى وقال ان الهلال سيشارك في بطولتي الابطال والسوبر والحق الطبيعي ان يكون كاس البطولة هو الهدف والمقصد.. كما تحدث عن عدم (التطفيف) بين اللاعبين.. وقالها بالحرف: (لن اكون مدربا ظالما وبيني واللاعبين المثابرة والاجتهاد).. اما عن طاقمه ومساعديه فقد اكد: (مساعدي الاول هو خالد بخيت الذي تعلمونه جيدا) وما قاله الكونغولي مجاملة ولكن ما اعتقده او اتوقعه ان يكون المدير الفني قد اختبر خالد بخيت منذ مرانهم الاول واقتنع تماما بقدراته.
# اعود واقول اننا لن نقصم ظهر الشركة الراعية (اوت اوف ذا بوكس) ولكننا نذكرها بان الاحترافية ليست (بناس سمحات) وشباب مليحين بربطات عنق انيقة.. الاحترافية هي ان يترك الخبز لخبازه.. لان المهام الكبيرة تحتاج لخبرات اكبر ودربة ودراية..
# اخيرا نشكر الجميع على المحاولة.. ونهديهم هذا الشرف.. ونشكر كذلك الاخ (فيصل دوسة) مشرف الصالة والرياضي المطبوع الذي حرص على ان يقف بنفسه على خدمة الجميع بهلالية راكزة.. تبقى ان ننصرف جميعا الى ما يخدم مشروع الهلال ولكل دوره في هذا المضمار.

فيء اخير

# قلت له: بعض قيادات الصف الاول في مجلس المريخ (يشتمون) مجلس الهلال صباحا لارضاء الجماهير المريخية، ولكنهم يحجون ليلا الى رئيس الهلال هشام السوباط (معتذرين) لان مصالحهم الخاصة تتطلب ذلك.. لذلك لا تستمعوا لتلك (الفصاحة) الاعلامية و(الجعجعة المريخية) لان جل رموز المريخ يذرفون الدموع على بلاط (السوباط) واولهم ذلك (الحنجوري) الذي يشهر سيفه للدفاع عن المريخ علنا.. وقلبه سرا مع السوباط في المنشط والمكره سواء بجلباب السياسة او رداء (الثورية) المدعاة.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.