الطاهر حجر يطلق تحذيرا خطيرا من الجزيرة: كارثية وفوق التوقعات

الخرطوم – سودان لايت-  وصف عضو مجلس السيادة السوداني الطاهر أبوبكر حجر، الوضع بولاية الجزيرة جراء السيول والأمطار، بانه كارثي، يفوق إمكانيات الولاية ومحلياتها، وقال إن حجم الضرر الذي لحق بمواطني المناقل، خاصة قرى عبود وكوقيلا وبعض أحياء المناقل الشمالية الشرقية، كبير يفوق التوقعات.

 

وأشار حجر خلال زيارة إلى الجزيرة أن المتضررين في حوجة لمساعدات عاجلة من مواد الإيواء والغذاء والصحة، مما يتطلب تدخل المركز بصورة عاجلة لتقديم مايمكن من حلول آنية وعاجلة، وشدداً على ضرورة تضافر الجهود الشعبية والحكومية لتجاوز الوضع الراهن.

واشاد الطاهر حجر، بجهود الخيّرين من أبناء المناقل وبحكومة الجزيرة، لتقديم بعض المساعدات الإنسانية للمتضررين. وناشد أبناء الجزيرة، خاصة محلية المناقل في المواقع المختلفة، بضرورة تقديم المساعدات للمتأثرين بالسيول.

وأكد عضو مجلس السيادة ، بمواصلة الحكومة لجهودها لمعالجة الأوضاع بمحلية المناقل.

من جانبه أعلن اسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة المكلف، عن حصر كل المتضررين من السيول والبالغ عددهم ٢٠٠٠ اسرة،خلال مرافقته لعضو مجلس السيادة للمناطق المتأثرة بمحلية المناقل، كما تم الوقوف على حجم الضرر الذي أصاب مواطني المحلية، وأكد أن حكومة الولاية شرعت في تقديم بعض المساعدات الإنسانية العاجلة من خيم ومشمعات ومواد غذائية، مؤكداً التزامه بمواصلة الجهود لإيصال المساعدات الإنسانية والصحية.

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.