صلاح الاحمدي يكتب: عوض الجزار والانجاز في الادرة والتمثيل الخارجي .؟

الادارة والطموح يولدان معا .وينموان في المهد نفسه ويلتفان علي بعضهما كطرف ضفيرة .فلا يطغي احدهما علي الاخر .
اداري طموح مشهود له المعرفة المكتسبة الوسيعة والمهارة الاكاديمية والجدية في المناصب التي تقلب بينها رجل اعمال .ومدير في مجال عمله وبجانب هذه المشاغل توفر علي مشروع الادارة في النادي الاهلي الذي بات ابرز علاماته المتابعة الجيدة .
يؤكد ان الطموح والجدية افاداه خلال مسيرته الادارية في النادي الاهلي
في المناصب الرسمي الذي تقلدها فالاول اعانه علي التحليل الاداري بموضوعية
وعمق والثاني منحه عذوبة وشفافية مع الاشخاص والمشاكل الادارية فضمنا له اداء افضل وجمعا حوله كل عشاق الاهلي .
لم يتررد الاداري عوض الجزار يوما في تلبية نداء الواجب اتجاه الاهلي وهو خارج المنظومة وبذل اقصي المستطاع .لكن الخير بداخله ظل اوفر من كل المهام وبالرغم تحققه فيما اضطلع به في الموسم السابق فان ثمة مراراة عالقة.

نافذة
القيادة الادارية لها متطلبات جمة اولها القبول عند المجموعة التي تعمل معها في النادي او المؤسسة الرياضية وهذا القبول ياتي من كريزمة الشخصية الادارية .في اي المواقع .
اليوم اتحدث عن ظاهرة ادارية شابة لم تجد طريقها الي مجلس النادي الاهلي طريقا معبد بالورود .
كان له دور اشاد به الكل وهو خارج منظومة الادارة شاب من اسرة رياضية والده كان لاعبا في نادي المريخ العملاق وعمه في نادي الهلال
التعريف انه عشق النادي الاهلي بظروف وجود الراحل المقيم فينا الولد الحنون علي الجزار له الرحمة وهو يقدم شاب ادري من طرز فريد فاق الكبار والقدره.حين تردد هذا الشاب كل مساء توصيل الوالد الي المنزل ..
من هنا بدات العلاقة بجميع افراد الاسرة الهلالية رغم ان علاقة الشاب الاداري عوض الجزار تممتد بوجود اعضاء ادارة سابقين في مجلس الاهلي
كان لهم دورهم الطليعي الاب الروحي لجهاز الاشبال ابو القاسم عمر والاداري الضليع عادل مكي وغيرهم من افراد الاسرة . لتنتفي كلمة من اين اتوا هؤلاء لبعض من يظنون انهم مسيطرون علي الاندية الرياضية
كانت البدايات مشروع تعمير النادي الاهلي قبل سنين بعد ان تدهورت البنية التحتية واصبح النادي عبارة عن خرابة
ومجلس الادارة غياب تماما عن المشهد تقدم الشباب بالنادي بمشروع اعادة تاهيل النادي في مقدمتهم الباش منهدس علي ورفيق دربه ظلما الشاب عوض الجزار بعد ان تم استنفار جميع محبي النادي غي مقدمتهم رئيس روساء النادي الاهلي الراحل المقيم شيخ ادريس يوسف .رغم انه كان مع خلاف ازلي مع مجلس الادارة النادي بقيادة الاستاذ خالد هارون
حين وصل طلب الدعم .لتأهيل النادي الي رئيس روساء النادي والأهلي كنت معه وقلت معاتبا كيف تدعم وانت مختلف معهم . اجاب النادي الاهلي ظل دائما قبلة لكل اهل الرياضة في ولاية الخرطوم خاصة كبار الرياضيين لذلك تأهيله واجب لذلك لا أمانع بل يجب ان تعرف من هو المتصدي لهذا العمل ذكرت له عدة اسماء من الشباب من ضمنهم الشاب عوض الجزار .قال لي بالحرف الواحد بان الشباب عنوان مستقبل النادي الاهلي اوافق بشرط ان يسلم الدعم الي عوض الجزار وفعلا تم ذلك حسب روية الراحل المقيم شيخ ادريس يوسف بان عوض الجزار احد الشباب الذي يعول عليه النادي غي المستقبل القادم بعد ان هد الركن الشبابي الذي كنا نعول عليه غي المستقبل وما سماهم البعض اركان حربه.

نافذة اخيرة
لا اقل فراغ اداري لكن فشل الكثير من الشباب في النادي الاهلي في تقديم نفسهم نسبة للهيمنة الادارية والكنكشة
التي اطاحت بالنادي من الممتاز .تبدل الحال بعد ان دبت الصراعات في مجلس الاداري الكبير محمود صالح بين اعضاء المجلس واشتد الخلاف حتى وصل الي انهيار المجلس .وبدات المشاورات في قيام انتخابات بقائمة وفاقية تضم مجموعة من الشباب وتمت عدة جلسات وتداول بعش الاراء الي توحيد الصفوف .وكانت بذرة التوافق الاداري في تأبين رئيس روساء الاهلي شيخ ادريس يوسف بعد ومفاوضات قطعت شوط كبير الا ان البعض ازادت اطماعه في البقاء لترتيبات دخيلة علي النادي الاهلي وهي التلاعب في العضوية .ورفض المبادرة في اخر لحظة .
وكانت الانتخابات هي البديل رغم ان القائمة الاخري تضم شباب ممتازين .وليس هناك خلاف عليهم امثال التاج محمود صالح وجدو هم من الأكفاء نتمني عودتهم في نلك الظروف التي يحتاج اليه الاهلي الان .
عموما انفض السامر واصبحت الانتخابات امر واقع .
فاز الرئيس خالد هارون بالتزكية بعد اجماع الكل بان المرحلة القادمة يقدم كل منهم كتابه .
تغيرت بعض الأحوال في مجموعة خالد هارون .بوجود عوض الجزار في موقع نائب الرئيس للشؤون القانونية
والفاتح ابراهيم نائب الرئيس رغم ان صار جدل كثير في هذه الوضعية من بعض الأقطاب في النادي بفهم ان تجربة عوض قليلة اخرها لجنة التطبيع .ولكن كان من وراء ذلك امر اخر وهو بصراحة بان الرئيس خالد هارون لا يحب المصادمات بالتالي تكون السيطرة لنائب الرئيس ولكن هذا المخطط فشل رغم مساندة الكثير له في مجلس الاهلي الحالي .قد يكون جزاء بسيط قد ناله نائب الرئيس وتمدد في فترات خاصة علي مستوي القطاع الرياضي حين تجاهل يعض اعضاء المجلس بالقطاع الرياضي واتي بنائب له من خارج المجلس ومدير كرة وغيره من التشريفات والتغول علي مهام مكاتب اخري ..
إجراء الاحلال والابدال داخل مجلس الادارة بقيادة الرئيس ونائب الرئيس للشؤون الادارية عادت الدماء الادارية تضخ في شريان النادي الاهلي وقدم موسم جيد تاهل للتمثيل الافريقي .وهنا لابد الشكر لكل اعضاء مجلس الادارة الحالي ولكل اقطاب النادي قدامي اللاعبين اهل الخرطوم
الان اصبح النادي الاهلي الممثل الاول لولاية الخرطوم في الدوري الممتاز .بالاضافة لنادي الزومة الصاعد هذا الموسم

خاتمة
كتب التاريخ انجاز النادي الاهلي تمثيله للمرة الثانية للتمثيل الخارجي الاول كان في عهد رئيس روساء الاهلي شيخ ادريس يوسف.. والحالي بقيادة الربان الماهر الاستاذ خال. هارون والاداري الشاب القادم بقوة عوض الجزار .في ظل ظروف ظل يعانيها النادي الاهلي من عدم الدعم المالي وظل الصرف من جيوب الافراد هو الحل .
عند اراد عوض الجزار مواصلة المشوار في الادارة عبر الاتحاد العام رفض الكل هذا التوجه واستجاب عوض الجزار للكل .وكان الابداع او نقل الانجاز والاهلي يمثل السودان في المحافل الافريقية . كتب التاريخ شاب عرف درب الادارة رفضه البعض صاحب كريزما وقوة شخصية قادته الي ان يكون في منصب كبير كان فيه افذاذ الادارين
توهج فيها وابدع واجاد وصرف من ماله .
التحية لمجلس الاهلي الحالي للجهد الكبير علي مستوي الادارة والجهاز الفني الذي قاد الفريق في أحلك الظروف بقيادة الكوتش صلاح الفنج.

نهمس في اذن الاداري الشاب عوض الجزار بصفته التنفيذي
العمل علي لم الشمل الاهلاوي وتفعيل لجان لدعم النادي الاهلي في مشواره الأفريقي وعودة ابناء الاهلي للركب حتي نقدم صورة طيبة في التمثيل الخارجي …

للحديث بقية .في منصبين نائب الرئيس .ونائب الرئيس للشؤون المالية . وتحسين العلاقات بين الاندية ،

مبروك لنادي الزومة العملاق الانضمام منظومة اندية الخرطوم في الممتاز

جدعة : يجب علي مجلس الاهلي تكريم المشجع الذي ظل في كل مباريات الاهلي خلف اللاعبين بالتشجيع المميز عاشق الاهلي .وهو يرفع من معنويات اللاعبين .. مع استمرارية الجهاز الفني لقيادة الكوتش الكبير صاحب الانجاز صلاح الفنج الذي اضاف الي سيرته انجاز كبير وهو تمثيل الفريق في البطولة الإفريقية.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.