بوتين يشيد بإنجازات صانعي السلاح الروسي

وكالات : سودان لايت

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن شكره لصانعي السلاح الروسي لتزويدهم الجيش والأسطول بأحدث أنواع الأسلحة، بما فيها تلك التي تستخدم في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.
جاء ذلك في كلمة ألقاها بوتين في حفل افتتاح منتدى “الجيش 2022” والألعاب العسكرية الدولية، في متنزه “باتريوت” بضواحي موسكو اليوم الاثنين.

وقال بوتين إن الشعب الروسي يفتخر بجيشه وأسطوله، وأضاف: “جنودنا جنبا إلى جنب مع مقاتلي دونباس، يؤدون واجبهم بشرف، ويكافحون من أجل روسيا، من أجل حياة سلمية في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وينفذون بإتقان كافة المهام المحددة لهم، ويتقدمون خطوة خطوة نحو تحرير أراضي دونباس”.

وأشار بوتين إلى أن لروسيا الكثير ممن يحالفونها ويشاركونها الأفكار في قارات مختلفة والذين لا ينحنون أمام ما يسمى “القوة المهيمنة”.

وأكد الرئيس الروسي أن بلاده مستعدة لتقديم أنواع مختلفة من الأسلحة، من الأسلحة الصغيرة إلى المدرعات والمدفعية والطيران الحربي والطائرات بدون طيار، لحلفائها وشركائها، مضيفا أن معظم الأسلحة الروسية المعروضة للتصدير تم اختبارها أكثر من مرة في ظروف القتال الحقيقي.

ولفت بوتين إلى اهتمام روسيا بإجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع دول أخرى، ودعا “حلفاءنا وشركاءنا للمشاركة في تدريبات القيادة والأركان وغيرها من التدريبات”، مضيفا أن روسيا ترى آفاقا واسعة في مجال تدريب العسكريين الأجانب.

وشدد بوتين على ضرورة التصدي بحزم لمحاولات تزوير تاريخ الحرب العالمية الثانية ولمظاهر النازية الجديدة والعنصرية والكراهية لروسيا.

وأشار إلى أن عقد مؤتمر دولي مناهض للفاشية في إطار “منتدى الجيش” هذا العام يكتسب أهمية اجتماعية وسياسية كبيرة.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.