جولة جديدة حاسمة في انتخابات نادي الهلال السوداني

الخرطوم: سودان لايت

 

تعقد في العاشرة من صباح اليوم السبت، باستاد الهلال الجمعية العمومية الانتخابية لانتخاب مجلس إدارة جديد للنادي.

وتأتي الجمعية العمومية الثانية، بعد أنّ أعلنت لجنة انتخابات الهلال، عدم اكتمال النصاب للجمعية العمومية في الجلسة الأولى والتي أقيمت، الخميس.

وكانت اللجنة قد حدّدت النصف زائد واحد لاكتمال النصاب في يومه الأوّل، والبالغ”1032″ عضوًا، فيما بلغ عدد إجمالي الحضور في اليوم الأوّل”113″ عضوًا.

ويبلغ عدد أعضاء جمعية نادي الهلال السوداني الذين يحق لهم حضور الجمعية العمومية والتصويت فيها، 2064 عضوا، وكان النصاب المطلوب لانعقاد الجمعية هو 1033 عضوا، الذين يمثلون نسبة (50%+1)، من العدد الكلي للأعضاء حسب النظام الأساسي لنادي الهلال.

وبلغ عدد الأعضاء الذين حضروا العمومية 113 عضوا فقط، الأمر الذي منع انعقادها، لتقرر لجنة الانتخابات برئاسة الدكتور عز الدين فضل الله، نقل الجمعية العمومية إلى الجلسة الثانية، وحسب النظام الأساسي للنادي، والتي تقرر لها يوم السبت المقبل خلال نطاق من الواحدة صباحا حتى الرابعة مساء.

وينصّ النظام الأساسي الجديد لنادي الهلال، أن النصاب الشرعي المطلوب لانعقاد الجمعية الانتخابية في الجلسة الثانية، يكون بحضور ثلث أعضاء الجمعية العمومية والذي يبلغ 687 عضوا.

وفي حال عدم اكتمال النصاب بالجلسة الثانية، تنتقل الجمعية للانعقاد في الجلسة الثالثة، وفي هذه الحالة فإن شرعية انعقاد الجمعية تكون بأي عدد من الحضور.


Leave A Reply

Your email address will not be published.