المحكمة تخاطب قنوات فضائية بشأن أدلة اتهام ضد البشير

الخرطوم- سودان لايت- أمرت المحكمة امس (الاربعاء) مخاطبة فضائيات وقنوات تلفزيونية محلية لمدها بتسجيلات صوتية عبارة عن مستندات اتهام ضد الرئيس المعزول عمر البشير ونائبه الأسبق على عثمان محمد طه ، فى برامج بثت على شاشاتها.

ويواجه المعزول ونائبه الأسبق طه ورئيس البرلمان الأسبق الفاتح عزالدين ورئيس حزب المؤتمر الوطني المكلف أحمد هارون ، الإتهام على ذمة قضية فتوى قتل المتظاهرين خلال العام 2019م.

 

مستندات جوهرية

وجاء قرار المحكمة الخاصة المنعقدة بمعهد تدريب العلوم القضائية باركويت برئاسة القاضى زهير بابكر عبدالرازق ، بمخاطبة القنوات الفضائية بشأن مدها بمستندات إتهام تسجيلات صوتية للمتهمين بثت على شاشاتها نتيجة الطلب الذي تقدم به ممثل الاتهام عن الحق الخاص وائل على سعيد ، حول ذلك بعد تلف تلك التسجيلات المنسوخة علي اسطوانة سي دي عقب احالتها للمحكمة وعدم امكانية تشغليها وعرضها بالمحكمة ، فيما تمسك ممثل الاتهام بتلك المستندات باعتبارها جوهرية في قضيتهم.

 

الزام بادوات العرض

كما الزمت المحكمة ايضا في جلستها أمس هيئتي الاتهام عن الحق العام النيابة والخاص باحضار ادوات عرض مستندات الاتهام امام المحكمة فى الجلسة القادمة التي حددتها الاربعاء المقبل .

غياب عز الدين لمرضه

في ذات السياق تغيب المتهم الرابع رئيس البرلمان الأسبق الفاتح عزالدين ، عن جلسة المحاكمة وعدم إحضاره من السجن مع بقية المتهمين (طه ، وهارون ) ، وذلك بسبب مرضه ، فيما دفعت سلطات السجن للمحكمة بافادة طبية حول مرضه .

تهليل وتكبير

في وقت استقبلت فيه هيئات دفاع المتهمين وذويهم بعبارات التهليل والتكبير حين وصولهم قفص الاتهام بالمحكمة ، وظلوا يرددون (الله اكبر ، لا اله الا الله ، ومنصورين باذن الله ).

مغادرة الشاكي للقاعة

في ذات الوقت سمحت فيه المحكمة للشاكي عن الحق الخاص والد الشهيد النزير عبدالباقي ، بمغادرة قاعة المحاكمة وذلك لمقابلته طبيبه جراء مرضه ، فيما اعتبرته المحكمة معلنا بجلستها القادمة عبر محاميه .

اعتراض للدفاع بالجملة في ذات


Leave A Reply

Your email address will not be published.