أحمد الحاج مكي يكتب: الهلال أفضل له كديابا من أبوجبل ..!

• إنطلق سوق الإنتقالات الصيفية بالإتحاد السوداني لكرة القدم مطلع شهر يوليو الحالي 2022م ، والذي ستبتدرة أنديتنا بتسجيلات الإجانب وفق لوائح إتحاد الكرة حتي توفق أوضاعها الفنية خاصة التي تمثل السودان خارجيا قبل رفع كشوفاتها ل “كاف ” .
• إنطلقت إشاعات هنا وهناك بأن نادي الهلال يسعي للتعاقد مع الحارس المصري محمد أبوجبل حارس مرمي الزمالك الذي رفض ناديه إعاة قيده وكذلك الأندية المصرية والعربية التي لم تفكر في ضمه الي كشوفاتها حتي أندية الدرجة الاولي والثانية المصرية لم تفكر في تسجيله .
• ، ولكن هنالك سماسرة سوق التسجيلات يحاولون إقناع المسؤولين بنادي الهلال لتسجيل الحارس أبوجبل الذي كان سببا مباشرا في خروج الزمالك من منافسة دوري ابطال إفريقيا ، وكذلك خروج منتخب الفراعنه من تصفيات أمم أفريقيا فضلا عن أنه كبير في العمر واذا كان الافضل فنيا في مصر لم تتركه الاندية المصرية يلعب خارج مصر.
• وكان سابقا ان نادي النصر السعودي قد فكر في ضم الحارس محمد ابو جبل للإحتراف في صفوفه أبان مشاركته في بطولة امم افريقيا ولكن سرعان ما تراجع عن فكرة التعاقد مع الحارس ابوجبل الذي لم يقدم مستوي فني مع ناديه الزمالك يجعل الاندية تطلبه للاحتراف في صفوفه وحتي نادية الزمالك د رفض إعادة قيده لفترة قادمة .
• الهلال الذي إستقدم الحارس العالمي مكسيم فودجو الحارس البديل لمنتخب الأسود الكاميرونية وجمال سالم حارس المنتخب اليغندي البديل ايضا يجب إن لايتراجع للوراء وعليه إن ينقب عن المواهب في الدول الافريقية والعربية فهنالك حراس مرمي علي مستوي عال جدا ، وصغار في السن وأصحاب رغبة وطموحات عالية في الاحتراف عكس الحارس العجوز أبوجبل الذي لم يضيف أي شئ للهلال .
• الحارس ابوجبل المرشح للهلال بسببه فقد فريق الزمالك نقاط مهمة في دوري مجموعات ابطال افريقيا لذلك رفضه الزمالك وحتي اندية الدرجة الثانية رفضته فكيف يفكر الهلال في تسجيل حارس مرمي مستواه متواضع وغير مرغوب فيه فالحراس العرب لم ينجحوا في السودان خاصة المريخ الذي كانت له تجربه مع الحارس الفلسطيني وعصام الحضري الذي لعب في صفوف المريخ في آخر عمره الكروي .
• واذا كان الهلال يحتاج لحارس مرمي جديد يجب إعادة حارسه المعار لهلال بورتسودان “كديابا ” الذي قدم مستويات عالية مع هلال الساحل بعد أن وجد الفرصة الكفية بين الثلاثة خشبات واصبح حديث الناس في بطولة الدوري الممتاز ، التي يحتل فيها فريقه المركز الثالث ويعمل لقيادة فريقه للتمثيل الخارجي في بطولة الكونفدرالية الافريقية .
• نعم يحتاج الهلال لحارس مرمي بمواصفات خاصة وامكانيات عالية ليؤمن الخشبات الثلاثة لكن التفكر في التعاقد مع الحارس ابوجبل قبل معرفة أسباب تدني مستواه الفني الذي جعل نادي الزمالك والأندية المصرية لاتفكر في الاستفادة من خدماتهالفنية فهنالك علامة إستفهام كبيرة يجب ان يتحري نادي الهلال الدقة في الحصول علي ادق التفاصيل بخصوص الحارس ابوجبل .
• الهلال تعلم كثيرا في التعامل مع إبرام الصفقات خلال سوق الانتقالات ويجب ان تكون هنالك معايير فنية لاختيار اللاعب الذي يراد تسجيله والذي يجب ان يحدث الفارق الفني للفريق الذي يشارك في المنافسات الافريقية والعربية التي تتنافس علي حصد الألقاب .
• بوجود كابتن المعلم خالد بخيت وعبد المهيمن الامين نثق تماما ان الهلال لم يسجل اي لاعب لم يكن إضافه للفريق الأزرق الذي أصبح يتطلع كثيرا للوصول للأمتار الأخيرة من البطولة والمنافسه علي لقبها .


Leave A Reply

Your email address will not be published.