تفاصيل تحرير الدعم السريع 25 من الرهائن من قبضة تجار البشر بحلفا

الخرطوم- سودان لايت- أعلنت قوات الدعم السريع بمدينة حلفا القبض على مجموعة اجرامية احتجزت 25 من الرهائن بينهم 5 نساء بالقرب من خشم القربة شرق البلاد.

 

وتعود التفاصيل إلى ان معلومات توفرت عن احتجاز 25 من الرهائن بينهم 5 نساء بالقرب من خشم القربة من قبل مجموعة إجرامية، وعلى الفور تحركت قوة من استخبارات الدعم السريع مكتب حلفا إلى الموقع المحدد وتم العثور على الرهائن بحراسة 6 من تجار البشر المسلحين والذين بدأوا فى إطلاق النار على القوة التي بدورها تبادلت معهم إطلاق النار مما أجبرهم على الفرار صوب البحر تاركين خلفهم الرهائن.

 

وفى أثناء تبادل إطلاق النار ألقت إحدى الضحايا بنفسها فى النهر خوفا لكن القوة تمكنت من إنقاذها، وتم ترحيل المجرمين إلى حلفا لمباشرة التحقيق والتحري الذي قد يكشف هوية الجناة وأفاد الرهائن بأنهم كانوا محتجزين لعدة أيام دون ماء أو طعام.

 

وأكد العقيد  يوسف إبراهيم البلال قائد ثاني لقطاع الشرق، أن قوات الدعم السريع منتشرة لتأمين الشريط الحدودى لكسلا وبورتسودان والقضارف لمنع الجرائم الموجهة ضد الدولة والتي تهدد أمن البلاد و تضر بالمواطن.

 

وأضاف البلال “أنهم خلال شهر واحد تمكنوا من استعادة عشرة عربات مسروقة وتسليمها لأصحابها وضبط إثنين جوال من حشيش الماريجوانا والبنقو بالإضافة لضبط عدد مقدر من مخدر الآيس”، وأعلن عن جاهزية قواته فى حماية أمن ومكتسبات الدول فى البوابة الشرقية للبلاد.

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.