هايبر ديل تطلق أول أضخم صندوق استثماري في السودان

الخرطوم – سودان لايت – أعلنت شركة هايبر ديل المالية المحدودة عبر موقعها الرسمي، اكتمال موافقة مجلس إدارة سلطة تنظيم أسواق المال معلنة عن إطلاق صندوق هايبر ديل الدولاري بقيمة 200 مليون دولار (كأضخم صندوق استثماري في السودان). 

 

ويعتبر صندوق هايبر ديل الدولاري الأول من نوعه في السودان، لا سيما ان الصندوق سيقوم بإصدار وحدات تمويلية لتطوير مطار الخرطوم الدولي ليكون ضمن أفضل المطارات في المنطقة وذلك تحت اشراف وإدارة شركة هايبر ديل المالية بخبراتها الواسعة في هذه المجالات.

 

وتجدر الإشارة الى ان هايبر ديل هي رائدة الصناديق الاستثمارية في السودان حيث بدأت بصندوق الإنتاج الحيواني بمبلغ 100 مليون جنيه، تبعه بعد فترة وجيزة صندوق الصادرات الاستثماري الأول بمبلغ 1,418 مليون جنيه وبعد النجاحات التي حققتها قدمت هايبر ديل صندوق الإنتاج الحيواني الثاني بمبلغ 3 مليار جنيه، ومن ثم صندوق الصادرات الاستثماري الثاني بـ 2,4 مليار جنيه ثم صندوق الإنتاج الحيواني الثالث بمبلغ 1 مليار جنيه، كما قامت بإصدار صندوق هايبر ديل للطاة بمبلغ 40 مليار جنيه.

يذكر ان هايبر ديل تقوم بأنشاء صناديق انتاجيه تدعم الاقتصاد الكلي وهي رائدة الصناديق الإنتاجية ، بنسبة تفوق 80% من حجم الصناديق الاستثمارية في السودان، وعلى سبيل المثال فإن صندوق هايبر ديل للطاقة بمبلغ 40 مليار حيث ساعد في توفير المواد البترولية وزيادة حجم الصادرات كالقطن واللحوم والثروة الحيوانية.

ويعتبر صندوق هايبر ديل الدولاري جسراً جديداً للتعاون بين شركة هايبر ديل و شركة مطارات السودان القابضة، الهدف من هذا الصندوق هو تحديث مطار الخرطوم والذي يعتبر واجهة للسودان ليكون معلماً مشرفاً بتمويل سوداني 100% ، مثلما كان الحال في مطار حمد بن خليفة بقطر، حيث تم انشاءه بواسطة الصناديق الاستثمارية


Leave A Reply

Your email address will not be published.