التوافق الوطني لـ(سودان لايت): حوار الآلية الثلاثية هو المخرج

الخرطوم – مزدلفة دكام – اكد القيادي بالحرية والتغيير التوافق الوطني؛ محمد زكريا أن الحوار  هو السبيل الوحيد  للخروج  من الاحتقان الراهن والواصل لتوافق سياسي عريض يستكمل به فترة الانتقال.

 

واستنكر زكريا  لـ(سودان لايت)؛ الحوارات الثنائية وبرر ذلك بانها ستعود لانتاج  ازمة الثنائية اي كان اطرافها مالم تكون اهدافها فتح الباب لمشاركة اطراف الحوار الثنائي في المفاوضات الشاملة براعية الالية الثلاثية.
وأضاف “لن الحوار الثنائي يمثل اقصاء ويمثل كذلك اختطاف لمشهد الانتقال بالاضاف لتغيب القوى الثورية الحقيقية سياسية ومدنية ساهمت في انتاج الثورة السودانية المجيد والذين يعولون على مثل هذه الحوارات الثنائية التي لم يتعظوا من التجارب الماضية في ادارة فترة الانتقال وهذا الاختطاف الثنائي كان قد قاد أدى إلى تعقيدات المشهد وهو السبب الرئيسي وراء صدور قرارات  ٢٥ من اكتوبر  الاستثنائية بالتالي المسؤولية الوطنية والظرف الدقيق التي تمر به البلد ستوجب على الجميع ان ترفع من قيمة الحوار الشامل السوداني السوداني المترفع عن اجندات الحزبية الضيقة وموقف التوافق الوطني.
واكد ان الحل الراهن السياسي السوداني يتمثل في جلوس الجميع الاطراف الفاعلة في المشهد الانتقالي الديمقراطي تحت مظلة الالية الثلاثية بلا اشتراطات لنتفاكر حول كيفية الوصل لصيغة يتراضى عليها الجميعا لاستكمل فترة الانتقال.


Leave A Reply

Your email address will not be published.