السودان يفتح أبواب الاستثمار في التعدين لشركات تركية

الخرطوم – سودان لايت – التقى وزير المعادن السوداني محمد بشير ابونمو الأحد، بوفد استثماري تركي ناقش قضايا عديدة من بينها تسهيل وتطوير الاستثمارات التركية في مجال التعدين في البلاد وبحث اوجه التعاون المشترك بين البلدين.

 

وضم لقاء أبو نمو شركه M. T. A حيث قدم مديرها القطري مراد حالين دور شرحا مفصلا لوزير المعادن حول نتائج الدراسات التي أجرتها الشركة في مربعات الامتياز التي منحت لها بموجب اتفاق مع الوزارة في العام ٢٠١٨م بولاية البحر الاحمر والتي اثبتت وجود معادن ثمينه تدفع بالتعاون الاقتصادي حال بدء الإنتاج.

 

َوابدت الشركة التركية رغبتها الأكيدة في الحصول على مربعات أخرى للمعادن الصناعية مثل الرخام والجبص ومعادن الأساس مثل الرصاص والنيكل والنحاس.
من جانبه امتدح وزير المعادن محمد بشير عبدالله التعاون الفني والثنائي بين البلدين ووجه سيادته الجهات ذات الصلة بايلا الشركات التركية الاهتمام اللازم نظرا للعلاقات الأزلية متعهدا بايجاد فرص استثماريه واعده في المعادن الثمينة والمعادن الصناعية.
ووجه ابونمو الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدوده بالتنسيق مع الشركة التركية لتقديم العون اللازم لها.
تجد الاشارة الى ان الاجتماع ضم عدد من المسؤولين بالوزارة من بينهم مدير التنفيذي الوزاري جيلوجي مستشار احمد هارون ومدير التخطيط والبحوث وعصام الدين محمد عبد القادر وعدد من الممثلين لازرع الوزارة.


Leave A Reply

Your email address will not be published.