خلف الله أبومنذر يكتب: الشرطة اكدت تقرير خبير الأمم المتحدة

# التقرير الذى دفع به السيد أداما ديانغ خبير الامم المتحدة لحالة حقوق الانسان في السودان الذى زار السودان أواخر شهر فبراير الماضي في اول زيارة له والتي استغرقت أربعة أيام التقى خلالها كل الجهات المعنية بحقوق الانسان بالبلاد من منظمات مجتمع مدنى ومدافعين عن حقوق الانسان وغيرهم ، كما التقى الجلاد والضحايا . # من العيب والعار ان يوصف التقرير بالمؤسف أو غير المقبول كما ذهب البعض في الوصف ، لأن الوصف الحقيقي للتقرير انه كارثة بكل ما تحمل الكلمة من معنى ومفهوم وشرح ومبنى ، كارثة لحقت بنا يندى له الجبين خجلا ويشيب من هوله الطفل الخديج ، كارثة تشارك فيها كل القوات التي تدافع عن انقلاب قائد الجيش الفاشل كما ظلت تدافع بالبطش عن النظام البائد حتى سقوطه .
# أكد التقرير بالأدلة واعترافات الضحايا تعرض العشرات من المتظاهرين ومن الجنسين لجريمة الاغتصاب داخل وخارج المعتقلات ( لاحظوا يا سادة جرائم اغتصاب تعرض لها العشرات من المتظاهرين ومن الجنسين ، ولاحظوا أيضا من الجنسين ) أي انها ليست حالة واحدة وليدة هوى أو رغبة أو طيش أو بفعل صهباء مكرت بشاربها ، وانما عمل ممنهج ومخطط له باحترافية وتمرس .
# ما حمله تقرير الخبير الأممي والذى لم تنفه جهة حتى الآن رغم مرور أكثر من أربعة أشهر ، أكدته الشرطة السودانية يوم الخميس الماضي 30 يونيو وبالأدلة القاطعة والبراهين الساطعة وهى تتصدى بالرصاص الحى للمتظاهرين السلميين وتصوب أسلحتها في مقتل تجاههم ( الرأس والعنق والصدر ) وتذهب بعيدا في جرمها وتشفيها وتجردها من الأخلاق والمهنية والانسانية وأحد افرداها يركل بقدمه جثة الشهيد على زكريا ليتأكد من انه أسلم الروح الى بارئها كما موضح في الفيديو الذى تناقلته القنوات الفضائية والصحف والمواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي ليقف العالم أجمع على حقيقة ان الشعب السوداني المسالم الاعزل يواجه عصابات اجرامية.
# الفيديو الذى أكد للمرة المليون بعد المائة الانتهاكات الصارخة التي ظلت تمارسها قوات الطغمة الانقلابية لحق الانسان في الحياة وفي التظاهر وفي التعبير عن الرأي ، الفيديو دفع الشرطة للخروج ببيان حمل اعترافها بالجريمة التي وصفتها بالتصرف الفردي الذى لا يمثلها ووعدت بإجراء تحقيق في الحادثة ، ولابد من حزمة أسئلة هل حققت الشرطة في مقتل أكثر من مائة شهيد سقطوا في مدن العاصمة وخارجها منذ الانقلاب الفاشل أم هؤلاء خارج نطاق اختصاصها ؟ هل حققت مع مدير شرطة كسلا الذى كذب وادعى ان الشهيد المعلم أحمد خير انتقل الى الرفيق الاعلى نتيجة تسمم ؟ .
# لماذا تسمح الشرطة لمنسوبيها بحمل اعلام احدى الحركات المسلحة والتلويح به دلالة على الانتماء للحركة ؟ لماذا تخلو دفاتر الشرطة في الاقسام من أسماء الشهداء وعدد المفقودين والجرحى والمخفيين قسريا اليس هذا من صميم اختصاصها ؟ رحم الله الشرطة
# اذا كان تصرف الجندي الذى أطلق النار وأردى الشهيد زكريا قتيلا يعد تصرف فرديا في أدبيات وقاموس ونواميس الشرطة لا تسال عنه المؤسسة ، ماذا عن بقية العناصر الذين تجاوزا عددهم العشرين الذين غادروا مكان الجريمة وتركوا الشهيد دون اسعافه؟
# كل الجرائم التي لحقت بأبناء السودان أثناء ثورة ديسمبر الخالدة المجيدة والتي لحقت بهم عقب انقلاب البرهان الفاشل والاخيرة أكدها تقرير الخبير الأممي ، كلها جرائم منظمة ومخطط لها باحترافية وخبرات تراكمية بدأت في يوم 30 يونيو 1989 وتواصلت وهى من تخطيط وتنفيذ عناصر النظام الفاسد البائد الذى لا زال في السلطة
# قال الله تعالى في محكم تنزيله وهو خير وأصدق القائلين ( ومن قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ، ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ، ولقد جاءتهم رسلنا بالبينات ثم ان كثيرا منهم بعد ذلك في الأرض لمسرفون ) الآية 32 المائدة .

# هذا ما ورد في كتاب الله المبين وبالرغم من ذلك ارتكبوا جرائم دخيلة وقحة مقززة لم تألفها بلاد ملتقى النيلين منذ ان بسط الله ارضها وقيض لشعبها العيش فيها ، ثم يدعون الدفاع عن الاسلام.

غيض

# لا داعى لنفى التقرير فقد أكدته أقوال أحد المتهمين بقتل الشهيد المعلم أحمد خير ،
فقد اعترف أمام المحكمة في احدى الجلسات وعلى رؤوس الاشهاد ان وظيفته بجهاز الأمن اغتصاب الرجال.
# لا حول ولا قوة الا بالله ، وظيفة عند القيام بها يهتز عرش الرحمن تم استحداثها في عهد ظل يرفع شعار الاسلام الى ان قبر.
# اللهم انت القائل وقولك الحق ( انا أنزلنا الذكر وانا له لحافظون ) ، اللهم أحفظ كتابك واسم رسولك الكريم من هؤلاء المنافقين الفاسدين أعداء الوطن والانسانية والدين وأرنا فيهم عجائب قدرتك .
# تلاحظ عند غزو روسيا الأراضي الأوكرانية واندلاع الحرب ان القنوات الفضائية العربية ظلت تستطلع أراء خبراء عسكريين من الاردن ولبنان والعراق وغيرها ولم تستطلع رأى خبير سوداني .
# الظاهر ما عايزين يحرجوا ناس عبدالباسط عبدالهادي لانو في اسلحة وطائرات في الحرب دى ناس عبدالباسط ما سمعوا بيها .
# ناس القنوات عارفين ناس عبدالباسط بتاعين مخابز وباسطة .
# بالذمة في خبير عسكري بكون رئيسه الطاهر أبوهاجة ؟
# الطاهر أبوهاجة قال المظاهرات مؤامرة من مشكاة أعداء الوطن.
# اذا كان ما بتعرف معني كلمة مشكاة الدكتوراة دى جبتها في شنو؟

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.