الشرطة تعلن وفاة 6 اشخاص وإصابة 225 من منسوبي الجيش والشرطة في 30 يونيو

الخرطوم – سودان لايت – أعلنت شرطة ولاية الخرطوم؛ عن إصابة 96 من منسوبيها و 129 من القوات المسلحة؛ بعضهم اصابات خطرة؛ وقالت في بيان إن هنالك معلومات بوفاة 6 اشخاص لم ترد اي بلاغات لاقسام الشرطة بالولاية.

 

وأصدر اعلام شرطة الخرطوم؛ بيانا صحفيا أوضح فيه تفاصيل ما جرى في 30 يونيو؛ وأكد أن المواكب اصطدمت بالحواجز الأمنية في شروني وكبري ابوعنجة وكبري المك نمر والمنشية مخالفة بتحدي علني قرارات لجنة تنسيق شئون الامن بالولاية واعتدت على القوات بالمواقع الفاصلة للمواقع السيادية والإستراتيجية بتشكيلات ومارشات عسكرية وجلالات حماسية ولبس واقي دروع (درق) وخوز راس وملتوف حارق وحجارة وحديد مصنع لاتلاف لساتك السيارات تعاملت القوات بالغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه.

 

وأضاف البيان “قام تنظيم يسمى ملوك الاشتباك وغاضبون بلا حدود بالاعتداء على القوات واتلاف عربات الدفع المائي على مراي ومشهد من الجميع (بطريقة انتحارية (بتسلق العربات) وإشعال النيران في الأشجار بالحدائق واللساتك شرق كبري النيل الابيض جوار الفنادق والمسجد.

وأعلنت عن القبض على عدد من المتهمين وفتح بلاغات تحت المواد 77/69/182/139 من القانون الجنائي.

 

وأكدت الشرطة حرصها على القيام بواجبها في حماية الجميع وتشيد باستجابة النائب العام ووزير العدل بتكليف مستشارين ووكلاء نيابة على مستوى عال كمراقبين ومرافقتهم للقوات خلال الاحداث وماهو شهود على ما تم.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.