شورى الحركة الإسلامية يتلقى احاطة بشأن نتائج تحقيقات سقوط الإنقاذ

الخرطوم- سودان لايت – قالت هيئة شورى الحركة الإسلامية في بيان ، إن الاجتماع الأخير أجرى تعديلات طفيفة على الدستور ولائحة القيادة العليا، واللائحة العامة بما يمكن الحركة للتعامل مع الراهن السياسي الماثل والمستجد، كما جدد تفويض الأمين العام ” منتخبًا حتى تكتمل الدورة” في ممارسة سلطاته في البناءات التنظيمية والإصلاحات الهيكلية في العاصمة والولايات وألزم بنفاذية توجيهاته.

وقالت مصادر مطلعة لـ(السوداني) إن اجتماع مجلس الشورى تلقى ” إحاطة أولية” من قبل لجنة التحقيق الخاصة بسقوط الإنقاذ وماحدث في 11 إبريل عام 2019 .

وأضافت المصادر :” قدم رئيس اللجنة إحاطة أولية وقال إنهم درسوا الأسباب التي أدت لسقوط الإنقاذ والتقوا بالشخصيات ولكنهم لم ينهوا أعمالهم بعد ولم يتوصلوا إلى توصيات”.

وكشفت المصادر عن أن تقرير المراجعات النقدية التي أجرتها الحركة تضمن 9 محاور من بينها مراجعات في الصحة والتعليم ، الاقتصاد والحكم الاتحادي ،الشباب والطلاب .

إلى ذلك أفاد بيان هيئة الشورى أن الاجتماع أوصى بالانتباه إلى ما يجري في غرب البلاد، وفي شرقها، وأن تطرح الحركة مبادرات وسياسات للم الشمل وإيقاف نزيف الدم.

وذكر البيان أن الاجتماع قرر أن تستمر المراجعات وتتسع وأن تنشر ما وضح من معالمها باعتبارها ملكًا مشاعًا ومتاحًا للأمة كلها.

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.