قطيعة بين (النيل الأزرق) وشاعر جمهورية الحب.. مستشار القناة: لا حقوق له بطرفنا ولدينا المستندات

الخرطوم: سودان لايت

 

قررت قناة النيل الأزرق إيقاف تعاملها مع الشاعر إسحق الحلنقي ومقاطعة أعماله الغنائية بعد أن تقدم بشكوي في مواجهة القناة للنيابة مدعيا إنتهاك حقوقه المادية قبل عدة أشهر ،وأكد المستشار القانوني للقناة عدم صحة إدعاء الحلنقي وقال لإنه ظل يأخذ حقوقه المالية علي دائر المليم وتملك القناة العقودات والمستندات التي تؤكد صحة موقفها .

وأكد المستشار القانوني أن الحلنقي تقدم في شكواه ضد القناة مطالبا بحقوقه المالية من أغنيات هو أصلا إستلم حقوقها المالية وفق عقود واضحة ولم تنته فترة التعاقد بعد ،فكيف يطالب بحقوقه إيذاء هذا الوضع القانوني الذي يفرض علي القناة بث أغنياته إلى حين إنتهاء فترة العقد .
وقال إن قناة النيل الأزرق ظلت تعامل الحلنقي بصورة مختلفة وميزته بكل تقدير وإحترام لكنه لم يقدر ذلك ،وأصر علي مقاضاة المؤسسة والتشهير بها في الصحف رغم مواقفها الكبيرة معه ، وأشارت إلى أنه قدم معلومات غير صحيحة حول هضم القناة لحقوقه المالية نظير أغنيات هو متعاقد عليها مع القناة وإستلم حقوقه المالية كاملة وبزيادة في أحيان كثيرة ، رغم مواقفها الكبيرة معه ،والنيل الأزرق تملك المستندات القانونية التي تؤكد تعاقدها مع الحلنقي وسلامة موقفها .

وقال المستشار القانوني إن  القناة تحتفظ بحقها في مقاضاة الحلنقي بسبب التشهير والأدعاء الغير صحيح ،مشيرا إلى أن النيل الأزرق عرفت عبر تاريخها الطويل بحرصها علي حقوق المتعاملين معها من فنانين وشعراء وغيرهم لذلك نشأت بينها وبين الجميع علاقة حب وإحترام إنعكس علي منتوجها الأبداعي عبر الشاشة حتي أصبحت قناة السودانيين الأولي بفضل علائق الحب والمودة بينها وبين كافة فئات المجتمع .
و أعلن أن قناة النيل الأزرق ستصدر منشورا مطولا للرأي العام يتضمن كافة المستندات القانونية والمالية التي تؤكد سلامة موقف القناة في مواجهة شكوي الحلنقي توضيحا للحقائق .

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.