اختبارات صعبة للهلال والمريخ في الدوري السوداني الممتاز

الخرطوم: سودان لايت

 

 

 

 

يتطّلع المريخ الخرطوم عندما يلاقي نظيره هلال الفاشر، الثلاثاء، ضمن المرحلة الثانية والعشرين من الدوري السوداني الممتاز، إلى مواصلة الزحف نحو الصدارة ومزاحمة الهلال بعدما تقلّص الفارق إلى خمس نقاط.

ويخوض”الأحمر” اللقاء منتشيًا بفوزه الأخير على الهلال بهدف رمضان عجب، ما أتاح له تقليص الفارق إلى خمس نقاط، والإبقاء على حظوظه قائمة في المنافسة على لقب الممتاز.

ويملك المريخ في جعبته من النقاط”49″، وسيكون بإمكانه الوصول إلى النقطة الـ”52″، حال تمكّن من الانتصار في لقاء اليوم.

واستعاد المريخ نغمة الانتصارات في الممتاز، بعدما تعثّر في لقاء حي الوادي نيالا بالتعادل من دون أهداف، وهو الأوّل لمدربه التونسي غازي الغرايري، لكنّه أفلح في تجاوز محطة التعادل بتحقيق انتصارين على التوالي أمام توتي الخرطوم والهلال ليحافظ على مركزه الثاني بـ”49″ نقطة.

ويعيّ مدرب المريخ التونسي غازي الغرايري أنّ مهمة فريقه في المنافسة، ما زالت صعبة في ظلّ تقدّم منافسه الهلال في الروليت بخمس نقاط.

وقال الغرايري في تصريحاتٍ صحافية سابقة، إنّه سيعمل على مواصلة التكتيك والتصحيح في فريقه ومعالجة أزمة الهجوم لحلّ إشكالية أحراز الأهداف.

وفي المقابل، ينافس هلال الفاشر على حجز بطاقة التمثيل الخارجي، إذ يتواجد الفريق في المركز السادس بـ”28″ نقطة.

ويقدّم الفريق الشهير بـ”الخيّالة” مستويات لافتة في النسخة الحالية، وحال تمكّن من الفوز في لقاء اليوم سيكون في المركز الرابع بـ”31″ نقطة.

ويسعى الهلال الجريح عندما يواجه حي العرب بورتسودان، إلى العودة إلى سكّة التوازن في مسابقة الدوري الممتاز، بعد التعثّر في المرحلة الماضية.

ويتصدّر”الأزرق” ترتيب الممتاز بـ”54″ نقطة، بفارق خمس نقاط عن الندّ التقليدي المريخ.

ولن تكون مهمة الهلال في تحقيق الفوز سهلة على الإطلاق في ظلّ المستويات التي يقدّمها منافسه حي العرب بورتسودان صاحب الـ”21″ نقطة.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.