ايمن كبوش يكتب : عماد الطيب: الامين العام الأضعف اداءً ومواقفاً… والأبهت حضوراً..

# العنوان اعلاه، مستمد من مقال سابق كتبته في العام 2016… يومها كان عمادا يقوم بدور العراب لمجلس الكاردينال، وهي الفترة التي كشفت ضعفه البائن الذي كان يغطي عليه وجود رئيس في قامة (صلاح ادريس) وذلك منذ انتخابات 2008 التي جاءت بعماد الطيب امينا عاما، خلفا للراحل اللواء (عثمان محمد الحسن)، عليه الرحمة والمغفرة.
# في ذلك العام، سألت سؤالا وقلت: (لماذا لم يسأل عماد الطيب امين عام مجلس الكاردينال نفسه عن سر التباعد الكبير ما بينه وأغلب اخوته في المجلس…. ؟ لدرجة أنهم لا يردون على مهاتفاته وعلى رأسهم احمد عبد القادر وهشام محمد احمد والدكتور حسن علي عيسي.. لم يعد لعماد الطيب سلطة ولا سطوة ولا قرار في أمانته العائمة.. ولم يعد له وجها يقابل به الجماهير مثلما قابلها في الاعتصام الشهير.. لأن مواقفه الحالية لا تساعده على السير في الشارع بارتياح وهو الذي قدم أسوأ أداء تشهده الأمانة العامة بنادي الهلال العظيم منذ تاريخه.. وان أراد منا شواهداً لقلنا له يا عماداً.. ما تم في كواليس رحلة الهلال لحاضرة الولاية الشمالية دنقلا فضيحة.. وما صدر من بيانات في الأيام الماضية حول صحيفة قوون والمحترف السوري سنحاريب ايضاً فضيحة… فماذا أنت فاعل يا صديقي مع محكمة التاريخ التي ستقدمك للناس بأنك الامين العام الأضعف اداءً ومواقفاً… والأبهت حضوراً..)..
# قلت قولي هذا قبل سبع سنوات، واعيده اليوم، من باب التذكير حتى لا يقول لي قائل ان الامر له علاقة بترشح الاخ الاستاذ (عماد الطيب) للامانة العامة في مواجهة الدكتور المحترم (حسن علي عيسى)، لان الترشح من حقه بالقانون، ولكننا لن نُسقط كوارثه من ملف ترشحه الحالي، ونخشى عليه من اختراق (لُحمة) القادم، لانه رجل لا يحفظ العهد، وقد خان (الارباب) الذي قدمه لما هو فيه الان لصالح (امانة الشباب) بالمؤتمر الوطني التي خدعته بمكافأة التعيين في اول مجلس تسيير حال نجاحه في هدم استقرار مجلس (صلاح ادريس) بمساعدة (سعد عثمان).. هذا ما حدث في زمان بعيد، ولكن ما نحفظه في وقت قريب في ارشيف (عماد الطيب) انه من اضاع على الهلال عدد من اللاعبين في الوقت الذي كان مسيطرا على مجلس (الكاردينال)، اضاع (بكري المدينة ومحمد عبد الرحمن والتش وبيبو والسماني الصاوي)، وقبل ذلك نذكّره بما قاله له (الكاردينال) اثناء الترتيب للانتخابات الاخيرة: (يا عمدة انا ح اجيبك تاني رغم انو المجلس كلو كارهك وما عايز وجودك..).
# اعود واقول ان وجود امين عام مثل (عماد الطيب) وسط مجموعة (السوباط)، سيعني هدم الاستقرار الذي كان يعيشه الهلال طوال عامين من عمر النجاح، وكذلك يعني فصل الرئيس عن بقية اعضاء المجلس لان (عماد الطيب) يؤمن بنظرية (التكويش) التي حاول اتباعها مع (الكاردينال) فوجد نفسه خارج (الزفة) وكان قبلها قد تعرض لاهانة لن يقبلها امين عام منتخب (مالي قاشو) وذلك عندما قام الكاردينال بتجريده من صلاحياته وايقاف توقيعه على الخطابات ومخاطبة الاتحاد بهذا الاجراء الذي تم تطبيقه رغم عدم قانونيته، ولكنه (هوان) الامانة العامة الذي ابتدره (عماد الطيب) بأول سابقة في تاريخ الهلال ان يتم تجريد الامين العام من صلاحياته دون ان يقول (بِغم).
# غدا نواصل الكتابة عن ترشح (عماد الطيب).. ومخطط هدم الاستقرار في الهلال بايادٍ عابثة تريد لعجلة التاريخ ان تعود الى الخلف.. وهذا مستحيل.. !


Leave A Reply

Your email address will not be published.