أمير قطر يستقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني في الدوحة

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد محمد العليمي، اليوم الخميس في الدوحة، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات.

وحسب الموقع الرسمي للديوان الأميري القطري، فقد أطلع رئيسُ مجلس القيادة اليمني أميرَ قطر على “أبرز مستجدات الأوضاع في اليمن، كما جرى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وكان رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني قد التقى، في وقت سابق، مع رشاد العليمي والوفد المرافق له بمناسبة زيارتهم البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية “قنا” أنه جرى، خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة أبرز الموضوعات ذات الاهتمام المشترك إقليمياً ودولياً.

وفي نفس السياق، التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن مع رئيس غرفة قطر الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني. وقال بيان لغرفة تجارة قطر إنه جرى خلال اللقاء بحث “تعزيز التعاون التجاري بين البلدين، والدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص القطري في الاستثمار باليمن”.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي قد قام بزيارة كل من الكويت والبحرين ومصر، قبل وصوله إلى الدوحة بهدف تعزيز العلاقات بين بلاده وهذه الدولة وحشد الدعم السياسي والاقتصادي لليمن.
وقال السفير اليمني في الدوحة راجح بادي، لـ”العربي الجديد”، إن الجولة والزيارة، اللتين يقوم بهما بها رئيس مجلس القيادة اليمني، تأتيان لحشد الدعم سياسيا واقتصاديا للحكومة اليمنية، وللجهود التي يقوم بها مجلس القيادة من أجل تحقيق الاستقرار الاقتصادي لليمن، ومعالجة التداعيات التي تسببت بها الحرب”.

العربي الجديد

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.