تأجيل محاكمة بكرى حسن صالح في قضية تهريب سجين محكوم بالمؤبد

الخرطوم: سودان لايت

 

تسبب إستشفاء النائب الأسبق للرئيس المعزول بكرى حسن صالح ، بمستشفى علياء الطبى بامدرمان في تأجيل جلسة محاكمته اليوم (الاربعاء) وأخرين معه فى قضية تهريب النزيل فهد عبدالواحد المحكوم المؤبد في قضية مخدرات الي اخري الاسبوع المقبل .

ويواجه (بكري) ومدير عام قوات الشرطة الأسبق الفريق أول هاشم الحسين ، ومدير عام السجون الأسبق الفريق شرطة أبوعبيدة سليمان ، الإتهام على ذمة الدعوى الجنائية.

وأماطت المحكمة الخاصة والمنعقدة بمحكمة جنايات الأوسط ام درمان برئاسة قاضي الإستئناف حسن ابراهيم، اللثام عند انطلاق جلستها اليوم وأفصحت عن تلقيها افادة طبية من سلطات السجن القومي كوبر تفيد بإستشفاء المتهم الثالث (بكري) بمستشفى علياء الطبي بامدرمان- مما حال دون إحضاره امامها اليوم لمواصلة محاكمته وبقية المتهمين الاخرين.

في وقت اوضحت فيه المحكمة ايضا ً عن غياب المحامى عبدالباسط سبدرات ، رئيس هيئة الدفاع عن المتهم الثالث (بكري ) من الظهور امامها، وذلك لعدم إعلانه بموعد إنعقاد جلسة التي حددتها اليوم .

في المقابل اصدرت المحكمة امراً بإعلان المحامي عبد الباسط سبدرات، رئيس هيئة الدفاع عن المتهم الثالث النائب الأسبق للرئيس المعزول بكري حسن صالح، وذلك للظهور امامها في الجلسة التي حددتها مطلع الإسبوع المقبل وذلك لمباشرة السير في اجراءات القضية في حضوره وغياب المتهم الثالث لحين تماثلة للشفاء.

فيما رصد (سودان لايت ) مثول بقفص الاتهام بقاعة المحاكمة اليوم المتهم الأول مدير الإدارة العامة للسجون والإصلاح الأسبق الفريق شرطة أبوعبيدة سليمان، والمتهم الثاني مدير عام قوات الشرطة الأسبق الفريق أول هاشم عثمان الحسين.

في ذات الإتجاه أرجات المحكمة الفصل في طلب تقدم به ممثل دفاع المتهم الثانى المحامى عبدالله حامد، المتعلق بالسماح له بالاطلاع علي محضر الدعوي ، وعزت المحكمة ذلك لحين مراجعتها المحضر ومن ثم القرار بالسماح له بالإطلاع من عدمه ، الى جانب اشتراطها بالسماح له بالإطلاع بعد الفراغ من استكمال سماع المحققين فى الدعوى الجنائية .

يذكر أن محكمة الإستنئاف الخرطوم كانت قد رفضت شطب الإتهام فى مواجهة المتهمين والإفراج عنهم لسقوط الدعوى الجنائية في مواجهتهم بالتقادم، ووجهت الإستئناف بإعادة ملف القضية لمحكمة الموضوع للسير في اجراءاتها بعد ان توقف استمر لمايفوق العام ونيف نتيجة الطعونات ضد قرار محكمة الموضوع لدي المحاكم الاعلى.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.