محكمة الإستنئاف ترفض شطب الاتهام في مواجهة النائب الأسبق بكري حسن صالح  

الخرطوم : سودان لايت

 

 

رفضت محكمة الإستنئاف الخرطوم شطب الإتهام فى مواجهة النائب الأسبق للرئيس المعزول بكرى حسن صالح ، ومدير عام قوات الشرطة الأسبق الفريق أول هاشم الحسين ، ومدير عام السجون الأسبق الفريق شرطة أبوعبيدة سليمان ، في قضية تهريب النزيل فهد عبدالواحد المحكوم المؤبد في قضية مخدرات.

وقررت محكمة الإستئناف عادة ملف الدعوي الجنائية إلى محكمة الموضوع المُنعقدة بمقر محكمة جنايات أم درمان وسط ، لمباشرة السير في اجراءات القضية .

وأيدت الإستئناف قرار محكمة الموضوع الذي قضي مسبقاً برفض شطب الدعوي الجنائية ضد المتهمين لسقوطها بالتقادم ، حيث اشارت المحكمة في قرارها إلى أن الجريمة من الجرائم المستمرة .

وكشفت أن رئيس الجهاز القضائي ولاية الخرطوم أصدر قراراً بتشكيل محكمة جديدة لمواصلة السير في محاكمة المتهمين ، وذلك عقب ترقية القاضى السابق مصطفي الطاهر على الطاهر، إلى قاضى محكمة عليا وتنحيه بموجب القانون من موالاة السير والنظر في الدعوى.

الجدير بالذكر أن محكمة الموضوع سبق أن رفضت طلبا في جلسة ماضية لممثلي دفاع المتهمين بشطب الدعوي الجنائية ضد المتهمين لسقوطها بالتقادم – مما استدعي دفاع المتهمين الطعن في قرار المحكمة لدي محكمة الاستنئاف .

فى ذات الاتجاه كشفت مصادر ذي صلة بالقضية أن المحكمة العليا اصدرت قراراً بموافقة تمثيل المحامي الطيب عبدالجليل ، بالظهور أمام المحكمة وتمثيل الحق الخاص فى الدعوي الجنائية ، وألغت المحكمة العليا قرار محكمتي الاسئتناف والموضوع باستبعاد المحامي عبدالجليل من ملف القضية.

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.