مأمون أبوشيبة يكتب: حماية المنشات مسئولية الجماهير

* باحكام محكمة كاس الأخيرة المتوقعة حول شكاوي سوداكال ضد الاتحاد السوداني والتي ألغت قرارات اللجنة الثلاثية في الاتحاد باعتبارها تدخلاً في شئون نادي المريخ العضو المستقل وبالتالي علقت اعتماد مجلس حازم المنتخب بتاريخ 4 سبتمبر 2021م وفي نفس الوقت رفضت المحكمة طلب سوداكال باعتماد شرعية مجلسه لعدم الاختصاص ولان سوداكال لم يقدم أي دليل على شرعية وصحة الجمعية التي عقدها..
* بهذه الأحكام يفترض أن تنتهي الزوبعة في نادي المريخ التي امتدت عدة سنوات بسبب تربص رئيس الاتحاد السابق بنادي المريخ ومناصرته للمدمرة سوداكول والعمل على استمراريته رغم أن فترة مجلسه انتهت في اكتوبر 2020م.
* قدم الأستاذ محمد الشيخ مدني قراءة قانونية دقيقة لقرارات كاس الأخيرة وأوضح الوضع القانوني لنادي المريخ الآن والذي يحكمه النظام الأساسي للنادي وهو ما جاء في الحيثيات..
* وبحسب النظام الأساسي تقوم لجنة الحوكمة بتسيير الأعمال حال حدوث فراغ إداري بالنادي والدعوة لجمعية غير عادية لانتخاب مجلس جديد..
* وفي حال فشل لجنة الحوكمة في تسيير الأعمال والدعوة لجمعية عمومية تقوم لجنة الانتخابات بتعيين لجنة تسيير لمدة 60 يوماً..
* وفي حال فشل لجنة الانتخابات في تعيين لجنة تسيير يرفع الأمر لمسجل هيئات الشباب والرياضة المختص ليتخذ الإجراءات اللازمة وفق القانون.
* وحتى لا يتضرر النادي المقبل على فترة تسجيلات استثنائية اقترح الأستاذ محمد الشيخ أن يقوم مجلس الإدارة باستئناف قرار كاس لدي المحكمة السويسرية العليا لكسب بعض الوقت.
* المحكمة العليا لا تنظر في الموضوع ولكن تنظر في سلامة اجراءات التحكيم لا غير وبالتالي لا جدوى من اللجوء اليها فقرارات كاس في الموضوع نهائية.. وعليه نأمل أن تتحرك لجنة الحوكمة بالمريخ لتسيير الأعمال والدعوة بشكل عاجل لجمعية عمومية كي تعتمد شرعية مجلس حازم المنتخب في جمعية 4 سبتمر وهذا أمر ضروري للغاية حتى يتعامل الاتحاد مع مجلس حازم فيتجاوز المريخ هذه المرحلة الحرجة ويضع حداً نهائياً لقضية النادي الإدارية..
* حسناً أصدر مجلس حازم بيانا ضافياً وعقلانياً باستمرار المجلس في إدارة شئون النادي والصرف عليه بصورة طبيعية من منطلق الشرعية التي منحتها لهم جمعية أهل المريخ الحقيقيين مع الدعوة لعقد جمعية طارئة لتأكيد شرعية المجلس حتى يتعامل معه اتحاد الكرة..
* جماعة المغتصبين للنادي عقدت اجتماعاً وأعلنت قراراتها لاستلام النادي وفريق الكرة.. ولا نستبعد أن يعيدوا البلطجية المأجورين والمسلحين بالسلاح الأبيض لاحتلال منشآت المريخ بالقوة من جديد.. فقد لاحظنا في قراراتهم الكيري الأخيرة يشيرون الي إعادة اللجنة الأمنية لاستلام المنشآت!!!
* البلد أصبحت تعيش في فوضى عارمة وانفلات امني ولم يعد صرح المريخ آمنا من الاختطاف خاصة في ظل وقوف الجهات الأمنية موقف المتفرج..
* عليه حماية صرح المريخ من الاختطاف والاحتلال أصبح في يد جماهيره الحقيقية.. المفترض أن تسارع وتعتصم داخل منشئات ناديها لحمايتها والدفاع عنها.. وبغير ذلك سيتم اختطاف واحتلال النادي عبر المليشيات المأجورة.. وإذا حدث ذلك فلتبحث جماهير المريخ عن نادي آخر لتشجعه.. اللهم اني قد بلغت فاشهد.
* العمل في الاستاد يجب أن يتواصل بمبادرة الجكومي طالما لا يوجد تحرك عملي آخر لتأهيل الاستاد.. وعلى الجكومي أن يعمل على حماية هذا العمل بحراسة دائمة للاستاد عبر قوات الدعم السريع.. والمطلوب منه أيضاً التفرغ التام لتأهيل الاستاد وعدم التشاكس مع رئيس النادي في هذه المرحلة الحرجة.

نصيحة لحازم

* بسبب الخلافات الحادة في فترة عمل المجلس الحالي والفشل في ضم أجانب ممتازين والتفريط في ضم المهاجم وليد الشعلة والتهاون في إعادة قيد النجوم الأساسيين أصبح الكثيرون من أنصار المريخ الذين انتخبوا مجلس حازم يطالبون بذهاب هذا المجلس وتعيين مجلس تسيير..
* على هؤلاء المستاءون من خلافات المجلس أن يتركوا زعلهم جانباً ويقفون مع المجلس في معركة تأكيد الشرعية وإعادة المجلس إلى حضن الاتحاد العام أولاً أما الخلافات الداخلية فهناك متسع من الوقت لعلاجها مستقبلاً بعد تأكيد الشرعية.
* الريس حازم ما قصر في الصرف الباهظ خلال الفترة التي عمل بها واعتقد إنه سيكسب شعبية هائلة حال اتخاذه للخطوات الآتية..
* التحالف والتعاون بلا حدود مع الرئيس الفخري أحمد التازي ومع الرئيس السابق جمال الوالي.. وبدون التحالف مع التازي والوالي سيفشل المريخ في الكثير من الملفات خاصة تسجيلات الأجانب وتأهيل المنشات..
* وضع خطة دقيقة ومحكمة لضم محترفين من العيار الثقيل خاصة في خط الهجوم من خلال رصد المنافسات الأفريقية والابتعاد تماماً عن ترشيحات السماسرة المصريين المحتالين وتوجيه نائبه للشئون الرياضية أن يغير أسلوبه الفردي في ضم المحترفين وأن يتعاون مع المراقبين والمتابعين للنجوم الأفارقة.. مع العلم إن المريخ أصبح اليوم بلا أنياب هجومية ويكفي أن نرجع لآخر خمس مباريات لم تشهد خلالها احراز هدف لمهاجم مريخي!!
* المسارعة بالتمديد للاعب عمار طيفور.. فانتقال هذا اللاعب للند الهلال سيكون وبالاً على الريس حازم ويضعه في موقف لا يحسد عليه أمام جماهير المريخ التي لا تقبل اي هزيمة إدارية جديدة أمام الهلال..

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.