اجتماع هام لتقييم فعالية التسلل “نصف الآلي”

وكالات: سودان لايت

يجتمع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب)، المسؤول عن سن قوانين اللعبة الشعبية، الإثنين في الدوحة حيث ستقام نهائيات مونديال 2022 نهاية السنة، وذلك لتقييم فعالية تقنية “نصف آلية” لكشف التسلّل.

بالإضافة إلى ذلك، يتعيّن على المجلس، في الاجتماع السنوي الـ136 لجمعيته العمومية، تثبيت التبديلات الخمسة في المباراة الواحدة، والنظر مرّة أخرى إلى موضوع لمسة اليد داخل المنطقة الجدلي دوماً.

ولا يزال الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) يهدف إلى تطبيق الكشف نصف الآلي لحالة التسلل الذي تمّ اختباره في كأس العالم للأندية في شباط/فبراير، لكن لم يتم تثبيت استخدامه بعد.

لكن إيفاب لن يقرّر الإثنين ما إذا كانت تقنية التسلل نصف الآلي ستعتمد في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022™ بين 21 تشرين الثاني/نوفمبر و18 ديسمبر.

من جهة، فإن المنظّم، في هذه الحالة فيفا، هو الذي يقوم بالاختيار. ومن ناحية أخرى، فقد تم استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” منذ مونديال 2018، ولا يتعلق الأمر “سوى بأداة إضافية لفي ايه آر” وليس قاعدة جديدة حسبما قال فيفا لوكالة فرانس برس.

وأضاف الاتحاد الدولي “لا يزال نظام التسلل نصف الآلي بحاجة للتقييم قبل اتخاذ قرار نهائي”.

عام 2018، أعطى إيفاب موافقته المبدئية بالنسبة لفي أيه آر، وبعدها بأسابيع قليلة، قرّر فيفا استخدامه في كأس العالم في روسيا

وتهدف هذه التكنولوجيا إلى زيادة الموثوقية وتسريع اكتشاف التسلل.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.