تفاصيل جديدة فى قضية تهريب مايفوق المليون ريال سعودي للخارج

الخرطوم :سودان لايت

 

كشف شهود دفاع للمحكمة ، تفاصيل جديدة في محاكمة شاب ضبط بحيازته (1.8) مليون ريال سعودي و(100) ألف دولار أمريكي بمطار الخرطوم حاول تهريبها للخارج عبر المطار.

ومثل أمام محكمة الإرهاب (2) بجنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سرالختم عثمان، (3) شهود دفاع عن المتهم وافادوا المحكمة بان المتهم تاجر يعمل في استيراد الهواتف المحمولة المختلفة من الخارج للبلاد، منبهين الي ان المبالغ المضبوطات التي ضبطت بحيازته وكان بصدد السفر بها للخارج بغرض استيراد البضائع.

من جهتها حددت المحكمة جلسة أخرى خلال الشهر الجاري لمواصلة سماع بقية شهود الدفاع عن المتهم على ذمة الدعوى الجنائية.

الجدير بالذكر أنه سبق وأن وجهت المحكمة للمتهم ، تهمة التهريب ومخالفة لائحة بنك السوداني المركزي ،وحررت ورقة إتهام ضده تحت مخالفة نص المادتين (198 /199) من قانون الجمارك لسنة 2010م التي تتعلق بالتهريب والمادة (6) من لائحة التعامل بالنقد الأجنبي.

فيما رد المتهم وقتها التهمة عنه عبر محاميه وأفاد المحكمة بأنه غير مذنب وذهب في خط دفاعه بأن المبالغ المعروضات على ذمة الدعوى الجنائية التي يحاكم فيها اثر ضبط بحيازته عملات أجنبية عبارة عن قيمة فواتير قيمة هواتف محمولة قام باستيرادها من الخارج وكان في طريقه للسفر لتسديدها لأصحابها، ونبه المتهم بأنه لديه شهود دفاع على بذلك وحددت المحكمة جلسة اخري لسماع افادات شهود الدفاع احضر (3) منهم أمام المحكمة في جلسة الأمس .

الجدير بالذكر أن المتهم تجري محاكمته عقب ضبطه بمطار الخرطوم وبحيازته مبلغ (1.8) مليون ريال سعودي، بجانب مبلغ (100) ألف دولار امريكي في طريق سفره بها وتهريبها لدولة الإمارات على إحدى خطوط الطيران الشهيرة بمطار الخرطوم الدولي.

حيث استمعت المحكمة انفا لشاهد الإتهام الاخير نظامي يتبع للاستخبارات العسكرية، وأفادها بأنه وفي يوم الحادثة وردتهم معلومات تفيد بأن المتهم يحمل عملات أجنبية في طريقه للمغادرة بها لخارج البلاد، منبهاً الي أنه وبموجب المعلومات فرض رقابة على المتهم فور وصوله لمطار الخرطوم منبهاً الي أنه وعقب تأكيد المعلومات قام بإيقاف المتهم واقتياده لسلطات جمارك مطار الخرطوم التي اخضعته للتفتيش الدقيق وضبطت بحيازته العملات المعروضات>

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.