أعلن زيارته للمعسكر .. برقو: أغلقوا ملف موريتانيا وأدعموا المنتخب أمام الكونغو

الخرطوم: سودان لايت

 

جدد رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم بالجنينة  الدكتور حسن برقو، رئيس مجموعة النهضة، دعمه الكامل للمنتخب الوطني في تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لنهائيات ساحل العاج 2023.

وقال رئيس لجنة المنتخبات الوطنية السابق، إن الخسارة التي تعرض لها صقور الجديان مساء السبت امام موريتانيا لا تعني نهاية الاحلام و اعتبرها  مجرد مباراة وأشار إلى أنه تبقت 5 مباريات في الملعب يجب الاستعداد لها بقوة.

ونوه إلى إنهم في تصفيات الكاميرون 2021 تعرضوا لنفس الموقف في المباريات الأولى ولكنهم تداركوه في اللحظات الحاسمة وفازوا على غانا وجنوب أفريقيا وتأهل صقور الجديان.
وقال برقو ان المنتخب كان جيداً في مباراة موريتانيا ولا يستحق الخسارة بالثلاثة، وأشار إلى أنه تعرض لظلم تحكيم واضح، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء وصفها بـ (الفضيحة) ومن وحي خياله ونقض هدفاً صحيحاً براية ظالمة ومتعمدة.
وأشاد السلطان بالأداء الذي قدمه اللاعبين وقال إنهم يحتاجون للدعم والمساندة حتى تأتي ردة فعلهم إيجابية في مباراة الكونغو الديمقراطية بعد غد الأربعاء وطالب بعدم استعجال الحكم على الجهاز الفني والذي يجب أن يجد المساعدة بدلاً عن الضغط وقال “إن الأخوة في الاتحاد العام ولجنة المنتخبات الوطنية لم يقصروا وقاموا بواجبهم تجاه المنتخب كما ينبقي ووفروا له معسكر مثالي بالمغرب”، وأضاف  “لكن عندما تلعب خارج أرض عليك أن تتوقع ظلم التحكيم الأفريقي والتعويض يجب أن يكون في مباريات الأرض”.
وأكد برقو أنه سيقوم بزيارة معسكر المنتخب بالتنسيق مع لجنة المنتخبات الوطنية قبل مباراة الكونغو و تابع “يجب أن يوفر لهم الجو المناسب وشحذ همم اللاعبين وأرى أنهم قادرين على تقديم مباراة مختلفة يوم الأربعاء وعلى الجمهور السوداني أن يحرص على متابعة المباراة من الملعب وتشجيع المنتخب وكلنا سنكون خلفهم حتى يتحقق النصر بإذن الله”.


Leave A Reply

Your email address will not be published.