صلاح الاحمدي يكتب: الخندقاوي والتحالف مع خمسة تنظيمات تملك عضوية كبيرة ……

الاداريين سنة اولي خاصة علي مستوي اندية القمة الذين يعترضون علي قرارات لجنة المسابقات مهما كانت شديدة القساوة ليس من حقهم المطالبة بتغير قراراتها .
يجب ان يعلم الكل ان الامور الفنية تخص الاتحاد المعني لكل الاندية داخل السودان
حين يخرج اي اداري عمره قصير في ادارة مجلس نادي برفض قرار لجنة المسابقات ويهدد بعدم اللعب او يسمي القرار بعد عدالة المنافسة .يجب علي الاتحاد المعني ان يمثل هذا الاداري الي لجنة الانضباط طبعا ده بره ولكن هنا في السودان يصرح الاداري بل يشكك في لجنة المسابقات بصورة استفزازية .ومجلس الاتحاد لا يحرك ساكنا .
الكل يكتب عن محمد سيد احمد كتابات سلبية .
لكن الحقيقي ان محمد سيد احمد ( الجاكومي ) صاحب شخصية ادارية قوية رجل متعلم عمل في ادارة الكرة فترة طويلة
لم يكن مخادع بل صاحب راي سديد يعي كل ما يقوله .يعلم ببواطن ما يجري في اتحاد الكرة
الامانة كان الجاكومي يوما من الايام الاداري الاول في الاتحاد العام السوداني في وجود معتصم واسامة ومجدي شمس الدين .
له مواقف يعلمها الكل في الاتحاد العام رجل نزيه يملك كريزما وقوة شخصية كبيرة .
وجوده في نادي المريخ للأمانة كان مفروض ان يكون من زمن جمال الوالي ولكن بعض الكتاب المريخاب الذي سبقهم محمد سيد احمد تربصوا به وقالوا فيه ما لم يقوله مالك في الخمر
حتي يتم ابعاده من مجلس الوالي علي فترات .
الكل يتحدث عن معاقبة الجاكومي من قبل الاتحاد العام ولك يتحدث عن معاقبة مجلس المريخ له لانه صاحب قوة كبيرة خاصة ان الاتحاد لا يتعامل مع الفرحان لذلك معاقبة الجاكومي قد تعصف بالمريخ بالأمور الادارية لانه المتحدث الاول باسم المريخ له مواقف كبيرة .حكمة الاتحاد العام في مجلس الادارة عدم معاقبة محمد سيد احمد حتي لا يفقد نادي احد أضلاع القمة هيبته ….
اتحاد البشاقرة باتحاد ود راوة فريق يمضي بصورة طيبة في كاس السودان تخطي كل المراحل بخبرة لاعبيه والادارة الواعية حتي يكتب اسم ود راوة في تاريخ الكرة في السودان
الانتصار علي احد اندية الممتاز كوبر يعتبر انجاز كبير يشكر عليه الادارة وعقبال التاهيلي في السنة القادمة

[: مدرب كبير لهلال الابيض امر يرحب به الكل ولكن السؤال الذي يفرض نفسه هل المشكلة فعلا كما يفسره المنظرين في من يقود تدريب الفريق ام في من يدير النادي ام كيف يدار النادي
نادي الان له قضية في كاس بسبب الكنكشة الادارية .
يجب ان يعلم الاخوة في مدينة الابيض التي نكن لها الكثير ونعرف جيدا بانها اداريين يسدون عين الشمس .
ان الجلوس مرة اخري في طاولة المفاوضات هي الأمر المهم ولكن المهم الالتفاف حول الفريق ونبذ الخلافات والصراعات الشخصية خاصة ان الفريق عرف سكة الانتصارات بجهد بسيط يقوده اهل الهلال يتم لم الشمل وتعود المياه الي مجاريها بين الاداريين
ويعود هلال شيكان بقوة كبيرة بين مصاف الاندية .
فريق الزومة في مباراة غالية تعبر به الي المحطة الاخري وهو ما يجب علي اللاعبين لا يركنون لفريق لم يحصل نقطة واحدة ولكن له دافع في ان يلعب لفريقي المنطقة .
علي لاعبين الزومة التغلب علي اجواء المباراة خاصة ان الخريف بداء مبكر في غربنا الحبيب احذية المطر واجبة في مثل هذه الظروف .
فوز الزومة يعني تاهله من الفاشر
.
بعيد عن نتيجة الاهلي والزمالة ام روابه فوز اشاوس الزومة يعني تعم الفرحة الديار الخرطومية خاصة اتحاد الخرطوم بقيادة المدهش الشاذلي عبد المجيد .
اكيد اللاعبين يعلمون بان الاستهتار بالخصم مهما كان متواضعا لا ينسي اللاعبين انهم خسروا مباراة كانت الارض لها واقعية في النتيجة .
خوفي من التحكيم ان يذبح الزومة لذلك علي اللاعبين عدم التحدث مع الحكم مهما كانت الاسباب عليهم التركيز في الفوز .فقط .الوحدة الفاشر صاحب تجربة اولي وهذا لا يعني انه خارج السباق سوف يكون حمل وديع …
: انتخابات الهلال القادمة سوف يكون فيها كثير من المفاجات خاصة علي مستوي المرشحين في الضباط الاربعة
قد يعلم الكثير سوف يسقط كثير من افراد مجلس التطبيع
حتي علي مستوي الاضافة قد لا يجد ارضية علي مستوي الجمعية العمومية خاصة ان اجازة النظام الاساسي كان برفع الايادي ولكن الانتخابات غير ذلك لانه سرية .
حتي الان المتقدم لرئاسة الهلال خمسة روساء سوف نفصح عنهم في الايام المقبلة حتي الترتيب لبعض المرشحين تم اختراق البعض في لجنة التطبيع بواسطة روساء مرشحين من لهم عضوية من خلال تواجدهم خاصة عضوية الجريف شرق .
عموما سوف نشهد انتخابات قوية يسيطر فيها اهل الخارج دون لجنة التطبيع .
احد الروساء المرشحين والذي جاء مخصص من اجل اجازة النظام الاساسي بعد ان اعلن ابتعاده عن انتخابات الهلال .
ورفض لشخصيات كبيرة في الهلال حضور الجمعية العمومية الاولي .
الا اصرار التنظيمات التي تحالفت معه حضر مخصوص لاجازة النظام الاساسي في الجمعية الاخيرة
وقد شاهده الكل لم يحرك ساكنا رغم ما جري من تقاطعات في الجمعية .رجل استفاد من تجربته السابقة ويعتبر التجربة الثانية تؤهله للقيادة الهلال لان الكل لا يملك الخبرة الادارية في ادارة الانتخابات .
رئيس قدم للهلال في الخارج كل سبل الراحة احبه جمهور الهلال هتف باسمه كثير .
فرصته كبيرة خاصة ان التحالف مع خمسة تنظيمات لها عضوية مستنيرة تحقق طموح نادي الهلال .
التحكيم اصبح هاجس في بطولة الثالثة بمنطقة الخرطوم
يجب اختيار حكام يديرون المباريات بوعي كبير لانها دورة واحدة حتي لا تظلم الاندية المجتهدة..
لاعب الفاروق رقم ١٤ ذكرني بالراحل شيخ ادريس كباشي لاعب يلعب بعقله رشيق خفيف الحركة واعي صاحب موهبة دفاعية .يجب علي الكشافين متابعة هذا اللاعب رقم ١٤ في نادي الفاروق ..مستقبل تلك الخانة التي لم تجد لها بدائل حتي الان في ملاعب الكرة السودانية .


Leave A Reply

Your email address will not be published.