مدير الإدارة العامة للمرور يشارك للمرور بتونس

الخرطوم – سودان لايت- شارك الفريق شرطة نصر الدين محمد عبد الرحيم مدير الإدارة العامة للمرور عن  وزارة الداخلية في المؤتمر العربي التاسع عشر لرؤساء  أجهزة المرور بقاعة الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود وذلك بمقر الأمانة العامة بتونس صباح اليوم بحضور ممثلين من وزارات الداخلية في الدول العربية وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

 

ناقش المؤتمر عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال باستخدام الذكاء الاصطناعي في تعزيز السلامة المرورية وتنظيم حركة المرور والحد من حوادث الطرقات إلى جانب التعامل مع الدراجات الهوائية والنارية والكهربائية.

 

وعقب افتتاحه لجلسات المؤتمر أشاد الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب وجميع أعضاء  مجلس بالمشاركة المتميزة لدولة السودان التي تمثلت في عدد أربعة من المواضيع المختلفة ذات الصلة بالسلامة المرورية لمستخدمي الطريق وعرض فيديو  توضيحي لفعاليات أسبوع المرور العربي مع كتيب خاص بأسبوع المرور العربي والردود الإيجابية التي تم رصدها لأسبوع المرور العربي لهذا العام.

 

وقد عرضت خلال جلسات المؤتمر الدراسات المعدة بشأن الموضوعات المطروحة للبحث تم التوصل إلى توصيات مهمة كدعوة الدول الأعضاء إلى العمل على استشارة أجهزة المرور قبل بناء المنشآت الكبيرة والمراكز التجارية وذلك لضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لضمان انسيابية حركة المرور عند ارتياد هذه المنشآت.

 

ودعا المؤتمر الدول الأعضاء إلى إنشاء مثل هذه الهياكل لدورها في نجاح التخطيط العمراني المروري بالإضافة إلى تخصيص مسارات خاصة بالدراجات في الطرق الجديدة والمتنزهات بما يعزز السلامة المرورية ويحول دون تسبب الدراجات في الحوادث المرورية .


Leave A Reply

Your email address will not be published.