صلاح الاحمدي يكتب: الخندقاوي عاد…. عودة النفيدي وعمار السني…

لجنة المسابقات بالمحلي في الممنوع. ….
تنظيم فجر الغد وتجميل الوجه؟!

العليقي ضيف شرف الجمعية العمومية ….

كلام فطير من تنظيم انهزامي جعل له ارضية غير ثابته يمشي مع الموجه .
صرح رئيس تنظيم فجر الغد الذي لا يبن له اصلا فجر في نادي الهلال بان هناك عضو في لجنة التطبيع عرض علي احد افرد التنظيم مالا لحضور الجمعية .طيب اذا سلمنا بذلك وكنا حضور في الجمعية بصفتنا عضو جمعية نادي الهلال للتربية الوطنية وشاهدنا قلة قليلة تهتف هتافات منظمة ذات نغمة كيدية حين اجاز النظام الاساسي من ثلث اعضاء الجمعية العمومية .هل يعني رئبس التنظيم بان عدم وجودهم قد لا يكمل النصاب .وهل حضورهم يعني اكمال النصاب اين الشجاعة في ذكر عضو التطبيع الذي كما تفضل بانه وعد بمال سأل به اللعاب يعني معجون بمكسرات المال .
الكل يسال لماذا لم يحضر رئيس التنظيم الجمعية وهو سؤال ياريت يجاوب عليه اذا كان داخل البلاد .
……..
العليقي رايته جالس في الصفوف الامامية في الجمعية العمومية دون فعالية تذكر له فيما يجري من مناوشات بين اعضاء الجمعية العمومية احد نائب الرئيس لم يحرك ساكن .بالتالي هناك شباب امثال العليقي قد ينفع في الادارة من خلال لجان التسير ولكن المجالس المنتخبة ليس لهم نفاع
العليقي يمشي الان خطوات نحو مجلس ادارة منتخب ولكن صدقوني لا مجال له في مجلس منتخب مهما كان حارقي البخور يطبلون له ..
. ………………
بعض الاخوان الذين يباركون مجلس حازم مول للهلال الساحل كتب تعليق علي احد مقالتي وهو يهدد ويتوعد ويعلن اني ليس لي علاقة بهلال بورتسودان
علاقتي بهلال بورتسودان بدات منذ ان لعب ابراهيم عوض وكومبا(اموزة ) وفار ثم عمر ضو البيت الذي وصفه انه وجد المال في هلال بورتسودان .
عموما كل ما اكتبه ليس ضد المجلس بل لغة الفرد التي تسيطر عليه ليس من اصحاب جيوب الاداريين ولكن اكتب بقناعتي الكتابية من اجل التصحيح الاداري . عموما هلال الساحل له مساحة كبيرة في نفسي حتي منتقدي شكلوا حديث المعرفة بهلال الساحل مع تمنياتي لهلال الساحل في عهد قبضة الرجل الواحد بالتقدم والازدهار واي جانب واحد تناقشت مع عضو مجلس ادارة لم يكن يعلم بما يدور داخل المجلس قال طرف واحد .
………… ……. ……
تعالت البسمات وفرح الكل بعد ان قدم رجال خلف الكواليس من عاشقي الخرطوم الوطني واهل الخرطوم في مقدمتهم المدهش رئيس الاتحاد المحلي بالخرطوم وبعد حوار كبير جمع كبار اقطاب النادي لما وصل اليه الفريق في ذيلية المنافسة لعدم التوافق الاداري لاول مرة منذ قيادة مامون النفيدي كان الكل علي قلب رجل واحد مجلس متناسق متناقم جعل الفريق منذ الصعود في مكانه قدم الكثير من اللاعبين امتزج عنصر الشباب فيه بطريقة جيده .اليوم يعاني اداريا وماليا وفنيا بل يقبع في ذيلية الدوري الممتاز .
كان في مثل هذا الوقت في روليت الدورى الثالث او الرابع
لان القيادة كانت رشيدة تجد الماكوك الاداري صاحب المقام الرفيع وسد الحوجة مهما كانت صعبة في الميعاد مستحيل ان تاتي الي تمارين النادي ولم تجد صاحب اليمامة غير موجود يستبشر به اللاعبين متناقم مع رئبس النادي ليس بينهم حساب ولا عتاب والدليل خروج الاثنين من مجلس الفقراء .
عموما ليس هناك جديد في ولوج الرئيس مامون واركان حربه عمار السني في المساندة لنادي الخرطوم الوطني حتي يجتاز تلك المرحلة .نعتبرها قد تم اجازته بقدم اداريين لهم دورهم الطليعي في نادي الخرطوم الوطني .
بشرة عودتهم ظهرت في وجوه اللاعبين الذين يعشقون الاداري الكبير عمار السني مذلل كل الصعاب المحاور الاول في نادي الخرطوم الوطني الذي اذا وعد انجز .
الخرطوم الوطني او الخرطوم ثلاثة هي وجهة كل اهل الخرطوم والكل يتمني وجود الفريق في منظومة الدورى الممتاز .
افسحوا المجال لعمار السني تعود الخرطوم ثلاثة لنغمة الخرطوم حلاته .اصنتوا للرئيس مامون النفيدي حتي تعيدوا ذكريات الاربعين سنة ادارة .التي اوجعتم بها رؤسنا
شكرا رئيس اتحاد الخرطوم المدهش الشاذلي عبد المجيد كنا نظن ايام الانتخابات بانك بحراوي فقط ولكن اليوم انت خرطومي بالمدن الثلاثة الخرطوم وبحري وامدرمان
شكرا الرئيس مامون النفيدي والاداري الذي لا يشق له غبار عودتكم تعني عمل شخيط كبير للبعض لتبداء العودة الفريق من خلال المباريات القادمة بالتوفيق لاهلي في الخرطوم الوطني …………………..

عاد صابر الخندقاوي في صورة اخري بعد ان درس الوسط الرياضي بتاني عاد ليحضر الجمعية العمومية لاجازة النظام الاساسي الثانية وغاب عن الاولي عاد وهو يعلم كل ما يدور ببواطن الهلال يبارك الجمعية التاريخية التي عقدت في قاعة الصداقة ويهنئ لجنة التطبيع وهي تعمل علي خروج الهلال من العزلة الادارية الي الاستقلالية الكاملة مبارك كل اللجان العدلية التي من شانها ان تقدم نفسها بصورة طيبة لفخامة الاختيار وان تكون الديمقراطية حاضرة في انتخابات نزيهة بعيدا عن سيطرة الدولة.: واكد انه يخوض الانتخابات بعضوية كبيرة قد تكون مفاجاة الكل بعد التحالف مع بعض التنظيمات القوية وان تنظيم تحالف الاهلة سوف يقدم نموذج جيد من خلال الجمعية الانتخابية لنادي الهلال ويحصل علي ما يريد .وحذر من التدخلات الحكومية في الانتخابات .وان كل صاحب حق مشروع قد ينال ما يريده من خلال لجان عدلية نباركها وهي تعمل بشفافية كبيرة .تحالف الاهلة والتحالفات الاخري سوف تغلب الموازين في الجمعية العمومية الانتخابية بصورة لم يتوقعها الكل .
ابو شريف حقيقة رجل المرحلة القادمة بالفكر وليس المال الذي يجعل المشجع اداري يصفق له الكل .وليس له دور غير ادفع لا يتحدث بل خالف تذكر في مجلس الهلال ولكن نمشي له من اجل انه يدفع اداري سنة اولي عودته مستحيلة ………

رغم ان الكل ناغم علي مجلس نادي بري بقيادة المستقيل الرئيس عمر عابدين وعدم وجود نائب رليس ورغم المذكرات التي تقدم للاتحاد في عدم شرعية مجلس نادي بري الا ان الفوز الكبير للفريق علي اركويت افرح الجميع . تلك صفة اهل بري مهما اختلف البعض في الادارة لم يرفضون المساندة للفريق قالها مالك ليس لنا دخل الان بما يدور داخل مجلس الادارة نساند ونصفق للاعبين حتي نجتاز تلك المرحلة الخطرة التي يتعرض لها كل الاندية وهي الدوري الاستثنائي .
بعد ذلك لكل حديث حديث الالتفاف حول الفريق امر مطلوب نهدي النفوس حتي يخرج النادي الي بر الامان
مبروك الجاغوم بداية سكة الانتصارات ورفع معنويات اللاعبين القادم احلي
وتغير المجلس مسالة وقت .
… … … ……. ….
لجنة المسابقات باتحاد الخرطوم تعتبر من اللجان الفعالة المواظبة علي الاجتماعات بصورة منتظمة تملك اداريين تم اختيارهم بعناية فائقة لامانة وجود الاداري امير احمد ادم بلجنة المسابقات افرح الكل حتي علي مستوي القيادة بالاداري صاحب الهمة الكبيرة خالد حموري وابو القاسم العوض والعقد الفريد يقدمون اروع مبادئ الادارة لهم هيبة .
ولكن نعيب عليهم وهم اداريين كبار بان يقحموا انفسهم في سلطات لجنة اخري وهي لجنة الانضباط ليس من حقهم معاقبة اي شخص بل تحويله الي لجنة الانضباط بواسطة المجلس
لجنة الانضباط التي يراسها رجل مهذب يعرفه الكل اداري متميز
طالب اكثر من مرة بايجازة اللائحة وظل يعمل بالقواعد العامة رجال في مقام لجنة الانضباط لماذا لا تجاز لهم اللائحة حتي يعم العدل المطلوب في معاقبة اللاعبين او الاداريين او المدربين وغيرهم
عودة هيبة لجنة الانضباط مرة اخري تقع علي عاتق من يرعي الديمقراطية ولا يرضي بالتقاطعات الادارية الرئيس المدهش الشاذلي عبد المجيد اعيد لهؤلاء الاداريين الذين علي قمة لجنة الانضباط مكانتهم واوقف تداخل الاختصاصات بين اللجان وامر باجازة لائحة الانضباط حتي تعطي العيش لخبازه ..
……….. ………………
هناك وجوم وهلع وخوف كبير في اعلي قمة كروية في البلاد بعد ان اتي الهدوء الذي يسبق العاصفة وهي قرب ساعة انطلق الحق في الادارة الكروية .
محكمة كاس والسماع الاول الذي يستعد له الطرف الآخر بقوة ويهرب منه احد لأطراف لانه يقرر مصير كبير للكرة السودانية بعد ان نالت الديمقراطية مكانها ولكن هل التداعيات الديمقراطية تعود مرة اخري الي مكانها السابق ام تاتي بجديد لمن نال الظلم واجتهد وهو يرضي في كل الحالات بالقرارات الاتية من محكمة كاس .هس سماع …سماع خطير في غضون الشهر قد تنجلي كل الامور ويظهر المستخبي حتي لو بعد حين .السلطان برقو رجل لمرحلة فشل فيها الكل وسيتواصل العطاء السر له بقرارات من كاس تهز الارض وتزلزل كل قلب ضعيف وتعيد الامور الي نصابها
رجل عرفه الكل مصادم لا يترك حقه خاصة حين يكون مظلوم صبور صبر ايوب لا يمل ولا يخادع حتي لو انفض من حوله بعض اصحاب المصالح .
لايهمه الا اثبات الحقيقة مهما كلفه نفسه طويل وهذا ما ازعج اهل النفير .
السلطان برقو وتنظيم النهضة من الاتحادات والاتدية يخضون معركة لا يركن لها احد وهي علي الخواتيم الهم انصر السلطان برقو نصر كبير نصر عزيز مقتدر ليس من اجل المناصب بل اثبات ان الحق ينتزع مهما كان السلطان ..
.


Leave A Reply

Your email address will not be published.