الكشف عن حصول وداد بابكر عن أراض وعقارات كهبة من البشير

الخرطوم – سودان لايت- كشفت تحقيقات نيابة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه، عن حصول المتهمة وداد بابكر ، علي اراض وعقارات عن طريق (الهبة ) من زوجها الرئيس المعزول عمر البشير .

 

وأوقفت زوجة المعزول (وداد) على ذمة إتهامها بالثراء الحرام والمشبوه في القضية التي تواجه اتهاما فيها بتجاوزات وتملك أراضي سكنية وعقارات دون وجه حق على ذمة البلاغ ومخالفتها نص المادة (٧) من قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه لسنة ١٩٨٩م تعديل ١٩٩٦م.

 

في ذات الوقت كشف المحقق النيابي للمحكمة فصل الاتهام في مواجهة (4) من ابناء المتهمة وداد من زوجها الشهيد ابراهيم شمس الدين وذلك لتعذر القبض عليهم وسفرهم خارج البلاد، مؤكدا بان الاتهام في الدعوى انحصر في مواجهة والدتهم (وداد) فقط ، فيما نبه المحقق الي انه قد تم الحجز على الأراضي والعقارات والحسابات المصرفية باسم أبناء المتهمة الذين فصل الاتهام في مواجهتهم ، فضلا عن كشف التحريات أنه تم تسجيل تلك العقارات والاموال بأسماء ابناءها وذلك لوصايتها عليهم قبل بلوغهم السن القانونية .

 

في ذات السياق انهت فيه المحكمة امس من مناقشة المحقق النيابى في القضية بواسطة الاتهام عن الحق العام وممثلو دفاع المتهمة وبواسطة قاضي المحكمة كذلك.

 

فيما حددت محكمة جنايات جرائم الفساد ومخالفات المال العام برئاسة القاضى المعز بابكر الجزولى ، جلسة الاسبوع المقبل لسماع المبلغ في الدعوي الجنائية.

فيما مثل الاتهام عن الحق العام نيابة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه علي راسها (وكيل اعلي النيابة مكرم رزق الله ، ووكيل ثان النيابة ابراهيم خالد بشير ، ووكيل ثالث نيابة العباس علي حمد ) ، فيما مثل في المقابل دفاع المتهمة وداد المحامون (هاشم ابوبكر الجعلي ، ومحمد الحسن الامين ، وعواطف محمد على الجعلي ).

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.