امير عوض يكتب : صراع الديوك

بالأمس، حدث ما تخوفنا منه، حيث عاد المجلس لمربع الخلافات و الصراعات، عبر اجتماع -أقرب للسري – حيث تمت فيه الدعوات عبر الهاتف، و لم يتم الاشارة له من قريب أو من بعيد في قروب المجلس..
الاجتماع السري.. همش في دعواته عدد من الاعضاء (الجناح الآخر)، و في خضم التهميش وصلت الصراعات حدود ابعاد المدير التنفيذي سعادة اللواء النقي من حضور الاجتماع أو تسجيل مخرجاته..
و لندلف للمخرجات التي قضت بابعاد نائب الرئيس للشؤون الادارية و القانونية مولانا بدرالدين و اعادتنا للمربع الاول من الصراعات!!
و بالعودة للوراء فالمجلس قبل فترة أصدر قرارات عبر اجتماع (رسمي أيضاً) أفاد خلالها بأنه لم يقبل استقالة بدرالدين، و انه عاد لممارسة مهامه، و وصل الأمر لدرجة عدم الاعتراف بمخاطبة الجكومي للاتحاد العام بخصوص هذه الاستقالة، و من ثم ذهب بدرالدين رئيساً لبعثة المريخ في بورتسودان و ممثلاً للمجلس و نائباً لرئيسه!!
فلمصلحة من يعود المريخ لمربع الصراعات و تصفية الحسابات؟
و كيف ارتضي المجلس لنفسه أن ينقض غزلاً صاغه كبار و أقطاب المريخ عبر اتفاقية الوفاق الشهيرة بمنزل زعيم أمة المريخ الحاج محمد الياس محجوب؟
و كيف يقبل المجلس لنفسه هذا التناقض عبر القرارات الرسمية التي أصبحت اضحوكة و تتم صياغتها لارضاء زيد او عبيد؟
كيف يقبل المجلس استقالة (واتساب) ثم يعود و يتراجع عن قبولها و يكلف صاحبها بمهام رسمية و بعد أيام يأتي ليحدثنا أعضاؤه بأنهم قد قبلوا تلك الاستقالة و انهم قد قاموا بتصعيد بعض الاشخاص؟
و بأي حق قانوني عين المجلس بعض الاخوة فنظامنا الاساسي لا يوجد فيه مادة تبيح للمجلس تعيين (اعضاء مجلس)!!
و أين هي رسمية قرارات المجلس من تحويل النائب الاول للجنة تحقيق و تجميد عضويته و منحه الخيارات الثلاثة عبر البيان الشهير أيامها؟
صراحة، هذا المجلس لا يعجبه العجب و لا الصيام في رجب..
و مهما تحمل اهل المريخ فاتورة اخطاءه إلا و عاد لهم ببدعةٍ جديدة من فنون الصراعات و التفرغ للتثبيط بدلاً من العمل و الانجاز!!
غفلنا له تعيين عضوين (برغم انف النظام الأساسي) و تماوتنا عن مناقشة الخطل البائن في النظام الاساسي الذي تعرّض للتحوير و التغيير، و تجاهلنا عمداً عدم تأجيج النيران أو الاشارة لقرارات تجميد عضوية الجكومي و الزامه بالاعتذار، و مع ذلك نتفاجأ بأن تنبع الصراعات و تصفية الحسابات من داخل المجلس!!
لأول مرة، أجد مجلساً يترفع الناس عن معارضته و يسهمون جميعاً في سبيل اصلاحه و تقويمه و استمراره برغم علاته، و مع ذلك يكافئهم بالمزيد و المزيد من الصراع و الخلاف و الضرب تحت الحزام!!

نبضات متفرقة

التونسي الغرايري حضر للبلاد و استلم مهامه و نتمني له التوفيق و السداد.
منتخبنا الوطني ما زال يتدرب مجرد تدريبات بدون أن يجد أي مباراة تنافسية!
لجنة المسابقات في سبيل ارضاء الهلال عاقبت المنتخب الوطني و أضعفت حظوظه أمام موريتانيا.
بنصوص النظام الاساسي.. فالاخوة خالد زروق و اسامة عبدالجليل ليسا بعضوي مجلس.
لا يوجد تعيين للاعضاء في النظام الاساسي.
بدرالدين عبدالله النور كتب عن استقالته في قروب المجلس بالواتساب، و لم يخاطب المجلس رسمياً بذلك في خطاب ممهور بإسمه و توقيعه.
كيف تعجل المجلس بقبول استقالة علي الوسائط؟!
إن كانت استقالات الوسائط تحتسب.. فقد تابعنا استقالة جلال عبد الماجد و كابو و تفاحة عبر ذات الوسائط!!
هذا المجلس بعيد عن المؤسسية.. و الامور تدار فيه عبر الصراعات و الانتصارات الشخصية.
المجلس بدلاً من أن ينصرف للعمل و تعويض الشهور التي ضاعت بسبب الخلافات أعادنا لذات المربع!!
لا ندعم اي طرف من الأطراف في هذا الصراع الغريب.. و ندعوا الله ان يتلطف بمريخنا من غرور البعض و أهواءهم الشخصية.

نبضة أخيرة

اللهم طولك يا روح.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.