بالصورة.. (سودان لايت) يرصد تفاصيل إجراءات أمنية مشددة أمام مقر محاكمة (توباك) وآخرين

الخرطوم – سودان لايت- بدأت بمعهد تدريب العلوم القضائية باركويت، ترتيبات انطلاق أولى جلسات محاكمة (4) من المهمين الثوار، هم محمد آدم (توباك) و أحمد الفاتح (الننة) و محمد الفاتح (ترهاقا) ومصعب الشريف، في قضية مقتل العميد بريمة طعناً بسكين خلال تظاهرات بشارع القصر في يناير الماضي.

ويترأس المحاكمة  القاضي المشرف على محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي المشرف زهير بابكر عبد الرازق الحسن.

 

ورصد محرر (سودان لايت) من امام البوابة الخارجية لمقر المحاكمة اصطفاف أعداد كبيرة من ناقلات الشرطة وبها جنود من منسوبيها، الى جانب تجمع عدد من ذوي المتهمين وهم يحملون (لافتات ورقية وبوسترات) يطالبون فيها الإفراج عن المتهمين، فيما حضر في ساحة مقر المحاكمة أيضا عدداً من ذوي المجني عليه العميد بريمة، يطالبون خلالها بالقصاص لدم ابنهم القتيل.

 

الجدير بالذكر أن النيابة كانت قد وجهت إتهاماً تحت طائلة نص المادتين (130) القتل العمد و(21) الإشتراك الجنائي وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م في مواجهة جميع المتهمين وأمرت باحالة ملف الدعوى الجنائية للمحكمة عقب اكتمال التحريات فيها.

 

يذكر أن العميد شرطة علي بريمة، لقى حتفه طعناً بسكين خلال مشاركته في تأمين مواكب التظاهرات التي انطلقت بشارع القصر جوار معمل إستاك في شهر يناير للعام2022م.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.