عبد الرحيم احمد بابكر يكتب : ريال مدريد وليفربول…. لقاء السحاب

▪️يترقب عشاق الساحرة المستديرة القمة المرتقبة بين ليفربول وريال مدريد عشية اليوم في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب “دو فرانس” بالعاصمة الفرنسية باريس.
▪️نهائي يتكرر للمره الثالثه بين الفريقين بعد فوز لليفربول في نهائي 81 وفوز للريال في نهائي 201‪8
▪️ليفربول يسعي لحصد اللقب الأوروبي السابع في تاريخه والثأر من ريال مدريد بعد هزيمة نهائي 2018 بنتيجة 3-1.
▪️ايضآ الريال يحلم باستعادة اللقب الغائب من آخر تتويج في عام 2018 أمام ليفربول وايضآ لتعزيز رقمه القياسي والفوز بالبطولة رقم 14 في تاريخه.
▪️مباراة للتاريخ بالنسبه للفريقين يسعى ريال مدريد لحصد اللقب رقم 14 في تاريخه كأكثر الأنديه فوزآ بلقب البطوله كما يسعى ليفربول لحصد اللقب السابع وتعويض خسارة نهائي 201‪8
▪️بالنظر لمشوار الفريقين في الأدوار الإقصائية نجد أن طريق ليفربول كان سهلا نسبيآ مقارنة مع مشوار ريال مدريد،
▪️الريدز إلتقي في دور الـ 16 مع فريق إنتر ميلان، وحقق ليفربول الفوز 2-0 في الذهاب، وخسر بهدف دون مقابل في مباراة الإياب.
▪️خلال الدور ربع النهائي واجه ليفربول فريق بنفيكا البرتغالي، واستطاع الريدز أن يحقق الانتصار في مباراة الذهاب بنتيجة 3-1 بينما حسم التعادل 3-3 مواجهة الإياب ليصعد ليفربول إلى نصف النهائي.
▪️ وفي مباراة نصف النهائي واجه ليفربول فريق فياريال الإسباني، واستطاع الريدز أن يحقق الفوز في إنجلترا بهدفين دون مقابل، ثم كرر الريدز فوزه في مباراة الإياب بنتيجة 3-2، ليصعد إلى المباراة النهائية
▪️اما فريق ريال مدريد فقد أقصى اندية باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي في دور الستة عشر وربع النهائي ونصف النهائي على الترتيب.
▪️شخصيآ اتمنى ان تحسم المباراة بتسجيل أهداف ولكن لدي إحساس بأنها يمكن أن تنتهي بالتعادل وتستمر حتى الأشواط الإضافيه وربما تنتهي بركلات الترجيح
▪️على ذكر ركلات الترجيح يبدو أن ليفربول محظوظ أكثر في ركلات الترجيح
▪️ليفربول توج بطلًا للسوبر الأوروبي عام 2019 بعدما حقق اللقب على حساب تشيلسي بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح. ▪️أيضآ في الموسم الحالي حسم الريدز لقبي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة على حساب تشيلسي بركلات الترجيح.
▪️أما بالنسبة لريال مدريد، فلم يلجأ الملكي إلى ركلات الترجيح في نهائي دوري الأبطال سوى مرة واحدة كانت في نسخة 2015-2016 ونجح وقتها في حصد اللقب على حساب جاره أتلتيكو مدريد بنتيجة 5-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.
▪️وآخر بطولة حققها ريال مدريد بركلات الترجيح كانت في موسم 2019-2020 بعدما حصد السوبر الإسباني على حساب أتلتيكو على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة بنتيجة 4-1.
◾بوح اخير
▪️ تشهد مباراة نهائي الأبطال بين ليفربول وريال مدريد تحدي خاص للنجم المصري محمد صلاح الذي سيكون الورقه الرابحه والنجم الذي يصنع الفارق ليورغن كلوب مع السنغالي ساديو ماني
▪️أيضآ هناك تحدي من نوع آخر للنجم الفرنسي المتألق كريم بنزيمه الذي قدم موسم متميز مع ريال مدريد ويريد أن يتوج موسمه بلقب دوري أبطال أوروبا وتحطيم الرقم القياسي لكريستيانو رونالدو في عدد الوصول للمباريات النهائيه
▪️مباراة لاتخضع لتوقعات وإن كانت الكفه فنيآ ترجح ليفربول ولكن تاريخيآ تنقاد البطوله إلى ريال مدريد طائعه مختاره فلمن تبتسم البطوله سننتظر لنرى من الذي سيضحك اخيرآ ليضحك كثيرآ.


Leave A Reply

Your email address will not be published.