لجنة المعلمين تكشف عن سابقة خطيرة بمحلية بحري

الخرطوم- سودان لايت- كشفت لجنة المعلمين في السودان، عن سابقة وصفتها بالخطيرة، قامت بها إدارة التعليم بمرحلة الأساس بمحلية بحري، بإبعاد كلّ المعلمين والمعلمات المنتمين للجنة من الإجراءات الخاصة بالامتحانات.

 

جاء ذلك في بيانٍ من اللجنة قالت فيه  إنّ هناك عددًا من الموّجهين، تمّت مشاورتهم وابلاغهم بمواقعهم في عملية الامتحانات.وأضافت” رُفعت أسماؤهم إدارة التعليم بالمحلية ولكن تم استبدالهم دون إخطارهم، أو توضيح الأسباب والمبررات لهذا الفعل المشين”.وأتمّت” تمّ إشراك عدد من الموظفين بالوزارة في مراقبة الامتحانات والذين يجهلون أصول وأسس هذا العمل مما أوقعهم في أخطاء تمّ رصدها، وهذا أدّى بالنتيجة إلى حرمان عدد من المعلمين والمعلمات من حقهم المشروع بالمساهمة في هذا العمل”.

 

وأشارت اللجنة إلى أنّ هذه الخطوة ما هي إلاّ مرحلة لتمكين بقايا أذناب النظام البائد.وأكملت” أنّهم يعدّون لما بعد ذلك للسيطرة على كلّ الإدارات التعليمية وإدارة المدارس، لممارسة نهجهم السابق في السيطرة على كلّ مفاصل العمل الإداري والنقابي، والعودة لوسائلهم الفاسدة والتي يعلمها الجميع جيدًا”.

وسابقًا، أعلنت الإدارة العامة للقياس والتقويم التربوي بالتربية والتعليم بالخرطوم، عن اكتمال كافة الترتيبات وعمل جميع الإجراءات والفنية لامتحان شهادة مرحلة الأساس بالخرطوم التي تبدأ غدا الأحد.


Leave A Reply

Your email address will not be published.