(سودان لايت) تتحصل على أبرز الجهات الموقعة على الإعلان السياسي الجديد

الخرطوم : آية إبراهيم

 

يوقع أكثر من 90 حزبا سياسيا وتحالفا وتكتلا مجتمعيا وإدارات أهلية وطرق صوفية ولجان مقاومة، غدًا الإثنين بقاعة الصداقة، على الإعلان الوطني لدعم السيادة والتحول الديمقراطي في السودان.

 

وحصلت “سودان لايت” على أبرز الأحزاب والجهات الموقعة على الإعلان الوطني بينها حزب بناة المستقبل، الحزب الليبرالي السوداني، الحزب القومي السوداني، حزب التيار الشبابي المستقل، حزب الأمة الموحد، منبر البطانة الحر، المجلس الأعلى للإدارة الأهلية ولاية الخرطوم، لجان المقاومة والبناء، تجمع الشباب المستقلين.

 

 

وتوافق الموقعين على ضرورة قيام اصطفاف وطني جامع و حوار سوداني سوداني توافقي يتبلور فيه موقف موحد يؤسس لبناء دولة رائدة ومستقرة ، ويفضي لانتقال ديمقراطي يرد السلطة للشعب عبر انتخابات حرة ونزيهة كما توافقوا على رفض التدخلات الأجنبية.

 

وأشارت مسودة الإعلان الوطني إلى أن الفترة الإنتقالية كانت متعثرة ومريضة والوثيقة الدستورية مليئة بالثقوب فكان الحلم أن تؤسس تلك الفترة الانتقالية لمشروع وطني جامع يقوم على التوافق والمشاركة الشاملة لكل قطاعات الشعب السوداني ويلبي أشواقه في الحكم الرشيد.

 

وأضافت المسودة :”نادت ثورة ديسمبر المجيدة بقيم الديمقراطية والحرية والسلام والعدالة ، وبذل فيها الشباب أرواحهم الطاهرة ودمائهم الزكية لتستكمل حلقاتها بانحياز القوات المسلحة والنظامية لخيار الشعب السوداني ) .

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.