اتحاد الكرة السوداني يحسم”الجدل” بشأن تطبيع نادي المريخ

الخرطوم: سودان لايت

 

 

كشف عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السوداني ـ نائب رئيس اللجنة القانونية وشئون الأعضاء بالاتحاد السوداني لكرة القدم متوكل عباس عقيد الزنجي، عن أنّه لا يوجد أيّ اتّجاه في الوقت الراهن، لتكوين لجنة تسيير لنادي المريخ الخرطوم.

وقال متوكل عباس في تصريحٍ خاصٍ لـ(سودان لايت)، إنّ اتحاد كرة القدم السوداني يحقّ له التدّخل في حالاتٍ معيّنة، مشيرًا إلى أنّ الأمور وبحسب ما أشار مستقرّة في النادي الأحمر.

وأضاف” لا أعتقد أنّ هناك أيّ اتّجاه في الوقت الراهن لتكوين لجنة تسيير لنادي المريخ”.

ومؤخرًا، كشفت تقارير صحافية، عن أنّ اتّجاهًا برز في نادي المريخ لتكوين لجنة تطبيع في خطوة لاقت استغرابًا كبيرًا في النادي الأحمر.

وأوضح الزنجي بحسب تصريحاته لـ(سودان لايت)، أنّ اتحاد كرة القدم السوداني يحق له التدّخل في نادي المريخ وتكوين لجنة تسيير حال حدوث فراغٍ إداريّ، وعجز المجلس عن تسيير شؤون النادي.

وتابع” اتحاد الكرة يملك الحقّ في تكوين تسيير للنادي إذا حدث فراغ إداري ولم يستطع المجلس تسيير النادي بصورة كاملة، وحدثت استقالات لعددٍ كبيرٍ من الأعضاء من بينهم ضباط المجلس”.

وأكمل” كما يحقّ التدّخل في حالة انتهاء فترة عمل المجلس المنتخب، ولم يتمّ قيام جمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد، وذلك وفقًا للنظام الأساسي للاتحاد السوداني في نص المادة (٨٣)”.

وفي سبتمبر من العام الماضي، أسفرت جمعية عمومية لنادي المريخ عقدت بحديقة الموردة عن مجلس إدارة جديد منتخب بقيادة حازم مصطفى ومحمد سيد أحمد الجاكومي.

والأسبوع المنصرم، طفت إلى السطح خلافات كبيرة بين رئيس النادي حازم مصطفى والنائب الأوّل محمد سيد أحمد الجاكومي، ما جعل الأخير يلوّح بالاتّجاه إلى تكوين لجنة تطبيع للإطاحة بحازم مصطفى من رئاسة نادي المريخ.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.