هاشم الطيب يكتب: كلام السيح تشيله الريح.!!

& قال المرحوم الباشمهندس الوزير للضليع في زمن مضى لو أردنا قتل آمر او قضية نكثر لها اللجان وكل مايصبح صباح نثزثر ونقول الكلام الذي لا يقدم ولا يُأخر والقضية تصبح فطيسه.!!

& نحن الآن في شهر الرابع من يوم وقعت الشركة الراعية للدوري الممتاز وكل صباح تأتينا بالجديد توقيع مع قناة سودانية ٢٤ وباكر رأي جديد بأن الراعي سيقوم بالراعية بشخصه وسيجلب كاميرات سوبر وبعد أيام يخرجوا لنا برأي جديد خلاص وقعنا العقد مع التلفزيون القومي والممتاذ على شاشة النيلين وهاك يا تصريحات وصور وكلام لا يقدم لا يؤخر برضنا نقول ان شاء الله خير !!

& أخيراً خرجوا علينا بأنهم سيبدأوا في البث اعتباراً من المباريات المؤجله للهلال والمريخ التي تقام بملعب بورتسودان وتأكيداً لحديثهم ولكي نصدق بأن تيم التلفزة غادر لبورتسودان ويقوم عشاق الكرة بضبط قناة النيلين واذاعة هنا أم درمان ليسمع التعليق أصحاب الحاجة الذين فقدوا نعمة البصر !!

& مضت الجمعه لا بث ولا يحزنون وحتي اعتذار يطمنا من الحال الصبح علينا ونتمسك بقول الراحل سعد الدين أبراهيم الله يرحمه (النشوف آخرتها).!!

مجرد رأي :: قروب حكام كرة القدم على الواتساب يعتبر نموذجاً يحتذى مدرسة تحكيمية متفردة بما فيها نقد ذاتي بالفديو وتناول الخبراء بالشرح إضافة على برمجة أسبوعية من كرسي ساخن وليالي شعرية وفنية وخكاوي وقصص تخكيمية ليت أهل القروب وسعوا الماعون ليغرف منه من هم ليس حكام …

زمن اضافي

تطور الرياضة يبدأ بالناشئين (عبارة يعرفها الجميع ولايعمل بها الجميع)
مالم ينظم الاتحاد العام دوري للبراعم و الناشئين والشباب وتستمر الدورات المدرسية فلن نتطور ولن نصل الى الفوز بالبطولات
تدرج المريخ التدرج الصحيح بالفوز بسيكافا ثم الكونفدرالية ويحتاج الان ان يرجع ليفوز بسيكافا مرة اخري ثم الكونفدرالية ليطمج فى الابطال
على اندية اهلي شندي وهلال الساحل واهلي مروي واهلي الخرطوم ان تطالب بالمشاركة فى بطولة سيكافا قبل التطلع لبطولات الكاف فهي خير اعداد للبطولات القارية
كذلك منتخبنا الوطني يجب المشاركه فى سيكافا اولا ثم تنظيم بطولات فى الاقليم قبل التطلع لامم افريقيا.
لايمكن دخول الجامعة دون المرور بمرحلة الابتدائى والثانوي هذه الحقائق تغييب عن الكثيرين
اقرأو التاريخ وراجعوا دفاتر البطولات وتتبعوا مسارات ابطال تلك البطولات لتعرفوا كيف يصنع الابطال.
لن يفوز فريق سوداني بابطال افريقيا مالم يحقق بطولة اقليمية ادني حتي لو سجلو رونالدو وميسي واعادو بيليه
مشوار الميل يبدأ بخطوة فان لم نخطوها فلن نصل ومن يتعالي عن البطولات الصغيرة سيظل صفراً وان بلغ عمرة مائة عام.
المستأجرين قاموا بقطع الحديد الذي يحمل الهيكل الحديدي لطابق شاخور لتوسعه محلاتهم مما تسبب في اقتراب انهيار كامل لطابق شاخور من المسؤل؟؟؟
ملف دكاكين المريخ فيه كمية من الفساد تزكم الانوف وتثير القرف والاشمئزاز من من قام بعمل هذه العقود الفاسدة
ملوك الشمال قدموا درس كروي راقي لفرقة الهلال المدججه بالنجوم وغيرت مسار الشطب ليغادر ابراهيما كشف الهلال بدلا عن اوتارا….رزقك ماانقطع ياواتارا ياولدي
لجنة تطبيع جديدة للهلال فى الايام القادمة ولجنة تطبيع اخري للمريخ ان لم يتفق الفرقاء داخل المجلس…سرك باتع ياجاكومي.
سيف الدمازين بعد انتقالة للسوكرتا هاجم ابوجريشة وفضح اسلوب تعامل كابيلا مع اولاده اللاعبين ..ياعيب الشوم.
القنصل حازم عجز عن خلق التوازن الاداري و دخل فى معمعة الخلافات واتي بخلافي آخر واختلف مع الجاكومي وجرده من صلاحياته فلينتظر الرد فلن تفيد تصريحات متوكل ود الجزيرة العاطفية.
نادم على دعمي لهم و لن ننسى ولن نغفر ولن نتجاوز عن هذا الاتحاد الفاشل (اتحاد اللقيمات) الذي حرم الملايين من مشاهدة مباريات الممتاز ومازال.
اتوقع ان يفوز المريخ على ود نوباوي بعدد كبير من الاهداف فى ظل الفوارق البائنة بين الناديين.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.