أبو نمو يناقش مع السفير الروسي ترتيبات اللجنة الوزارية بين البلدين

الخرطوم: سودان لايت

 

بحث وزير المعادن محمد بشير ابو نمو  مع سفير دولة روسيا بالخرطوم فلاديمير جيلتوف العلاقات السودانية الروسية ونموها المضطرد في مختلف المجالات خاصة وأن روسيا تعمل مع السودان في مجال التعدين والصناعات الاستخراحية.

وانعقد الاجتماع  اليوم بحضور وكيل وزاره المعادن والمدير العام للهيئه العامه الأبحاث الجيلوجية.

و بحث الاجتماع ترتيبات انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة السودانية الروسية في دورتها السابعه والتي ستعقد بالخرطوم وأمن الاجتماع على عقد لقاءات الخبراء والفنيين  قبيل انعقاد اللجنة الوزارية بيومين وذلك لمناقشه كافه الملفات الاقتصاديه والفنيه بين البلدين وكذلك مناقشة الموضوعات التي سترفع للجنة الوزارية.

ورحبت الحكومة على لسان وزير المعادن محمد بشير ابونمو برجال الأعمال والمستثمرين الروس وتذليل كافة العقبات لهم خاصة وان روسيا من الدول الرائدة  في مجالات الصناعات التعدينيه .

وأعلن وزير المعادن محمد بشير ابو نمو أن المرحلة القادمة ستشهد احاطة كاملة بعمليات التعدين التقليدي والمنظم وعمل الشركات وذلك بغرض توجيه موارد التعدين لدعم اقتصاد البلاد.

من جهته أكد سفير روسيا بالخرطوم فلاديمير جيلتوف على تطور علاقة بلاده بالسودان خاصة وان روسيا لها نشاط واسع في مجال التعدين بولايتي نهر النيل والبحر الأحمر.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.