مدير جامعة الخرطوم يشرع في ترشيحات لاختيار العمداء

الخرطوم: سودان لايت

واصل مدير جامعة الخرطوم بروفسير عماد الدين الأمين الطاهر عرديب زياراته التفقدية لوحدات الجامعة بزيارة عدد من كليات المجمع الطبي اليوم.

و استهل زيارته بلقاء عميد كلية الطب رئيس مجمع العلوم الطبية، ومن ثم زار المدير كليات الصيدلة، طب الأسنان، الصحة العامة وصحة البيئة، وكلية علوم التمريض حيث تم ضمن الزيارات ترشيح عمداء جدد في اجتماعات مجالس الكليات خلفا العمداء السابقين.

وفي اجتماعاته مع مجالس الكليات جدد مدير الجامعة بروفيسور عماد الدين عرديب حرصه الشديد على تحقيق مطالب الأساتذة العادلة، وقال إن الإدارة ستبذل كل ما بوسعها لتطوير الجامعة، مؤكداً أن استقرار مؤسسات التعليم العالي رهين بتحسين الأوضاع المعيشية للأساتذة وموظفي وعمال الجامعة والعمل على إجازة الهيكل الراتبي وأشار إلى إن راتب الأستاذ الجامعي لا يغطي كلفة وصوله إلى محل عمله.

ودعا لتكاتف الجهود والتعاون بين إدارة جامعة الخرطوم، الأساتذة، العاملين والطلاب للانطلاق بالجامعة إلى الأمام وأضاف: “لم نأت للإقصاء من أي منصب إداري، ولكننا نحترم رغبات منسوبي الجامعة، ونقف على مسافة متساوية من الجميع.

هذا وأكد نائب مدير الجامعة بروفيسور أحمد مضوي موسى ضرورة الاستثمار في الكادر البشري من خلال فرص البحث العلمي والمشاريع البحثية.

وأفاد وكيل الجامعة دكتور إبراهيم آدم جمعة بوجود نظام إلكتروني متكامل بالجامعة يتم من خلاله ربط كل الوحدات “الموارد البشرية، البحث العلمي، الخدمات الطبية، السكن، المدارس وغيرها” لتسهيل دولاب العمل وتطويره، مؤكدا أن العمل بالمشروع يمضي بشكل جيد وامن على بذل كل الجهد لتحسين بيئة العمل.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.