صحيفة أمريكية تكشف عن دعم سعودي وإماراتي لاقتصاد السودان

الخرطوم- سودان لايت

 

قالت صحيفة “المونتير الأمريكية”، إنّ رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان حصل على دعمٍ اقتصاديّ مقدّر من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتّحدة.

 

ونوّهت المونتير بحسب صحيفة اليوم التالي الصادرة، الأثنين، إلى أنّ البرهان التقى خلال زيارته الأخيرة إلى السعودية، بالملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وعددٍ من الأمراء البارزين في القصر الملكي بالرياض.

وأشارت إلى أنّ البرهان والأمير ناقشا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، في وقتٍ أكّد فيه البرهان إدانة الهجمات الإرهابية التي أجرتها جماعات الحوثي والميليشيات ضدّ المملكة العربية السعودية.

 

وأكّد أنّ أمن الرياض هو من أمن الخرطوم، لافتةً إلى أنّ البرهان أطلع بن سلمان على التطوّرات السياسية في السودان مع التركيز على جهود الحكومة لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

 

وأوضحت الصحيفة أنّ بن سلمان تعهّد بدعم بلده المستمر للسودان وأعرب عن استعداد صندوق الاستثمار السعودي لضخّ الاستثمارات في السودان، ولفتت إلى أهمية التنسيق والتعاون في أمن البحر الأحمر والتعاون العسكري.

 

ونوّهت الصحيفة إلى أنّ زيارة البرهان إلى الإمارات بوصفها أوّل زيارة خارجية بعد قرارات 25 أكتوبر، وأشارت إلى أنّ البرهان التقى خلالها بولي عهد أبو ظبي الأمير محمد بن زايد، وأكّد الأخير دعم بلاده لاستقرار الخرطوم وأعلن تخصيص الأموال لمشروعات التنمية لتعزيز الاقتصاد.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.