بسعة 60 سريرََا.. السفير السعودي يفتتح طوارئ مستشفى الأبيض

الأبيض :سودان لايت

 

 

افتتح سفير خادم الحرمين الشريفين اليوم بمدينة الأبيض طوارئ مستشفى الأبيض التخصصي للأطفال بسعة 60 سرير بتبرع كريم من الشيخ حمد بن عبد العزيز الجميح من برعاية وتشريف والي ولاية شمال كردفان وحضور قيادات العمل التنفيذي بالولاية وجمع غفير من المواطنين.
سفير خادم الحرمين الشريفين على بن حسن جعفر أكد مضى المملكة العربية السعودية في تقديم الأعمال الإنسانية للسودان والدول الأخرى موكدا أن المملكة تتربع في مجال تقديم العون الإنساني وفقاً لإحصائيات وأرقام فاقت أرقام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وقدم سعادة السفير شكره لحكومة ولاية شمال كردفان لحسن الاستقبال.
والي شمال كردفان بالإنابة رحب بسفير خادم الحرمين الشريفين موكدا ازلية العلاقة بين المملكة والسودان معتبراً السفير جزء من السودان لما ظل يقدمه في كافة المجالات وهو ديدن المملكة العربية السعودية في دعمها لشعب السودان.
د. خالد محجوب مدير إدارة المؤسسات العلاجية بالمنظمة قال إن افتتاح الطوارئ يساهم في سد الحاجة المتزايدة للمرضى في مجال طب الأطفال بالولايات الغربية.
ولفت د. خالد إلى أن الطوارئ الجديدة تبلغ سعتها السريرية (60) سرير، وتقدم عبرها الخدمات الصحية في مجال طب الأطفال على مدار الـ(24) ساعة على أيدي كوادر طبية مدربة ومحترفة من اختصاصيين، ونواب اختصاصيين وأطباء عموميين وأطباء أمتياز وكوادر تمريض مدربة.

سفير خادم الحرمين الشريفين تجول في أقسام المستشفى حيث قدمت الإدارة شرحاً لسعادة السفير عن المستشفى الذي يضم 60 سرير ويضم المستشفى عيادة الطواريء العناية الوسيطة ومعمل متكامل وبنك الدم والأشعة والموحات الصوتية وصيدلية الطواريء وعنبر الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي تحت إشراف منظمة صندوق إعانة المرضى.


Leave A Reply

Your email address will not be published.