كشفت عن إنذار كاذب أدى لتوقف الرحلة.. بدر للطيران توضح تفاصيل رحلتها إلى اسطنبول

الخرطوم: سودان لايت

 

 

كشفت شركة بدر للطيران ملابسات رحلتها بالرقم J4690 والمتجهة الى مدينة إسطنبول التركية، و أوضحت أنه صدر إنذار من نظام الكشف عن الدخان في كابينة البضائع حجرة رقم (1).

و نوهت بدر في تعميم صحفي إلى أنه كإجراء روتيني في هذه الحالات وحرصاً على سلامة الركاب بما تقتضيه لوائح وقوانين الطيران قرر قائد الطائرة الهبوط في أقرب مطار، و أكدت أنه تمت عمليه الهبوط بكل سلاسة بمطار الأقصر الدولي بجمهورية مصر العربية.

واوضحت بدر أنه تم عمل تفتيش مفصل ومراجعات كاملة بواسطة طاقم الخطوط المصرية للصيانة،و أشارت إلى أن الشركة   لديها إتفاقيات صيانة معها وقد تم الكشف عن أنها كانت إشارة خاطئة من نظام الكشف عن الدخان في منطقة كابينه البضائع.

و أوضحت بدر أنه نسبة للمدة الزمنية التي إستغرقت في التفتيش والتدقيق لمعرفة سبب صدور هذا الإنذار الكاذب فقد تسبب ذلك في تقييد زمن عمل طاقم الرحلة إلى مدينة اسطنبول وبالتالي قررت الشركة إرسال طائرة بديلة إلى مدينة الأقصر لنقل الركاب ومواصلة بقيه الرحلات وعودة الطائرة إلى الخرطوم.

وقطعت بدر للطيران بأنها تضع السلامة وسلامة ركابها أولى إهتماماتها وتعتذر لركابها الكرام عن هذا التأخير الذي لم يكن في الحسبان مع تمنياتنا لهم برحلة سعيدة.

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.