نجوم من الطراز الرفيع في بطولة أمم أفريقيا

وكالات: سودان لايت

 

 

رغم التقارير التي تحدثت عن تأجيله، ينطلق كأس أفريقيا في موعده الأسبوع القادم، في الكاميرون، ومن المتوقع أن تحضى البطولة بمتابعة كبيرة نظرا لعدد النجوم العالميين الذين يشاركون فيها رفقة منتخباتهم.

والثلاثاء، يستهل المنتخب المصري مشواره في البطولة بمباراته أمام نيجيريا، بقيادة نجم ليفربول، محمد صلاح، المرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم رفقة النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي والنجم البولندي، روبروت ليفاندوفسكي.

وعلى غرار صلاح، يقود زميله في ليفربول، ساديو ماني، المنتخب السنغالي الذي يعج بالنجوم، تشكيلة بلاده في البطولة الأفريقية.

ويستهل المنتخب السنغالي البطولة الأفريقية بمواجهة زيمباوي، مدججا بنجوم مثل حارس تشيلسي الإنجليزي، إدوارد ميندي.

وضمت قائمة منتخب السنغال لأمم أفريقيا لاعبين شاركوا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بقيادة بونا سار مدافع بايرن ميونخ الألماني، وعبده ديالو مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي وزميله لاعب الوسط إدريسا جاي.

ويدخل المنتخب الجزائري بقيادة نجم مانشستر سيتي الإنكليزي رياض محرز كأس أمم أفريقيا 2021 لكرة القدم المقامة في الكاميرون كأبرز المرشحين للاحتفاظ بلقبه.

ولم يُهزم “محاربو الصحراء” في آخر 34 مباراة تواليًا، وهو رقم قياسي لمنتخب أفريقي، حيث بدأ الجزائريون هذه السلسلة المذهلة بالفوز على مضيفتهم توغو 4-1 في نوفمبر 2018.

وتتمتع الجزائر بقوة استثنائية على الأجنحة، فلا تعوّل في هذا المجال على محرز فحسب، بل أيضًا على يوسف بلايلي الذي لا يلعب حاليًا في صفوف أي فريق عقب فسخ نادي قطر القطري العقد بينه وبين صاحب هدف الفوز في مرمى المنتخب “العنابي” المضيف 2-1 في نصف نهائي كأس العرب الأخيرة.

ورغم غياب لاعب تشلسي الإنكليزي، حكيم زياش، عن تشكيلة المنتخب المغربي المشاركة في البطولة الأفريقية، يعوّل “أسود الأطلس” خلال النهائيات المرتقبة بين التاسع من يناير الجاري والسادس من فبراير المقبل، على لاعبين جلهم محترفون في نواد أوروبية في مقدمتهم نجم باريس سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي، ومهاجما نادي إشبيلية الإسباني يوسف النصيري ومنير الحدادي، بالإضافة إلى زميلهما ياسين بونو حارس الفريق الأندلسي.

ويعول منتخب ساحل العاج بدوره، على نجم أياكس أمستردام الهولندي،  سباستيان هالير، الذي يتصدر لائحة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 10 أهداف، وهو أول لاعب أفريقي يسجل في جميع مباريات مرحلة المجموعات.

أما نيجيريا، فتعول  على فيكتور أوسمين، نجم نابولي الإيطالي للذهاب بعيدا في البطولة التي تستهلها بمواجهة مصر في 11 يناير، كما يشهد المنتخب النيجيري تواجد لاعب ليستر سيتي، ويلفريد نديدي.

أما منتخب غانا، فتقدم توماس بارتي، مدافع  أرسنال الإنجليزي، قائمة بلاده المستدعاة للمنافسة على اللقب.

وتشهد البطولة الأفريقية حضور اسم آخر من الدوري الإنكليزي، وهو بيير إيميريك أوباميانغ، مهاجم نادي أرسنال، والذي يقود هجوم المنتخب الغابوني في البطولة.

وتنطلق الأحد النسخة الثالثة والثلاثين من نهائيات كأس الأمم الإفريقية، وستشهد البطولة استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر) في كل المباريات الـ52 للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، بحسب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (“كاف”).


Leave A Reply

Your email address will not be published.